آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

منح وزير الداخلية صلاحية إعطاء إذن الإقامة لأبناء الأردنيات

{title}
هوا الأردن -

وافق مجلس الأمة بشقيه الاعيان والنواب بالأغلبية على منح وزير الداخلية صلاحية منح اذن الاقامة لأبناء الأردنيات.

وجاء قرار مجلس الأمة بناء على فقرة اضافها مجلس النواب على المادة (13) من مشروع القانون المعدل لقانون الاقامة وشؤون الاجانب لسنة 2004 ونصها :'اذا ما كان مولودا لأم أردنية الجنسية' كإحدى صلاحيات وزير الداخلية لمنح الاجنبي اذن اقامة في المملكة.

وأيد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة منح ابناء الأردنيات اقامة دائمة.

واثنى الطراونة خلال الجلسة المشتركة لمجلس الامة التي عقدت لتناقش عددا من المواد الواردة في بعض القوانين، على مداخلة للعين الدكتور عبد الله النسور التي دعا فيها مجلس الأمة إلى الموافقة على فقرة اضافها مجلس النواب تمنح الاقامة للمولود من ام اردنية الجنسية.

وأبدى النسور تخوفه من رفض الاضافة التي قدمها النواب والتي تمنح الاقامة لأبناء الأردنيات بإرسال رسائل سلبية للمجتمع، علما أن منح الوزير لإذن الاقامة هو يتضمن ابناء الأردنيات وغيرهم والاضافة التي قدمها النواب لا تقدم ولا تؤخر.

وطالب النائب خالد رمضان بمساواة الأردنيات بالأردنيين بالحقوق والواجبات ومنح ابناء الأردنيات الاقامة.

ومن جهته قال رئيس اللجنة القانونية النائب مصطفى الخصاونة إنه يؤيد الانصياع للنصوص الدستورية والقانونية بعيدا عن المواقف السياسية.

اما النائب عبدالله العكايلة فيجد ان المادة مفتوحة للتعديل والاضافة ولا تخالف الدستور.

وأيد النائب عبد المنعم العودات منح السلطة التقديرية للوزير لكل حالة بحالتها.

تابعوا هوا الأردن على