آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

ملك المغرب "محمد السادس" سيشارك في قمة عمان

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة


كشفت مصادر دبلوماسية أردنية أن العاهل المغربي الملك محمد السادس سيشسارك على رأس وفد بلاده في الدورة الـ 28 من القمة العربية "قمة عمان" والتي ستعقد في الأردن يوم الأربعاء المقبل. 


وبينت المصادر رفيعة المستوى لـ "هوا الأردن" أن العاهل المغربي بمشاركته يكون قد أنهى غيابا شخصيا لمدة 12 عام عن اعمال القمة العربية بعد انقطاعه عن المشاركة فيها منذ عام 2005.


وأوضحت المصادر أن العاهل المغربي سيحضر بشكل شخصي بعد أن كان يمثله في أكثر من قمة شقيقه الأمير رشيد، أو شخصيات سياسية أخرى كرئيس الحكومة في القمم العربية السابقة .



يشار الى ان المملكة المغربية اعتذرت في العام الماضي 2016 عن استضافة القمة العربية ، حيث اعلنت وزارة الخارجية هناك "أن انعقاد القمة في هذه الظروف سيكون 'مجرد مناسبة للمصادقة على توصيات عادية، وإلقاء خطب تعطي الانطباع الخاطئ بالوحدة والتضامن بين دول العالم العربي'، ونُقلت القمة بعد ذلك إلى موريتانيا قبل أن يستضيفها الأردن في دورتها الحالية . 


من الجدير بالذكر ان العلاقات الأردنية المغربية علاقات راسخة أساسها الحب المتبادل بين أبناء المملكتين الشقيقتين ، حيث تجلت صور المحبة في الإستقبال الرسمي والشعبي الذي حظي به جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته قبل أيام للمغرب. 

تابعوا هوا الأردن على