آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

كفالة بنكية بقمة 15 الف دينار شرط للحصول على رخصة " فاليت"

{title}
هوا الأردن -
اشترط نظام خدمة اصطفاف المركبات للحصول على رخصة تقديم الخدمة تخصيص كفالة بنكية بقيمة 15 الف دينار للشركات تجدد سنويا.
وتقتصر المهنة بموجب النظام المنشور على الجريدة الرسمية في عددها الأخير، على الشركات المسجلة بمقتضى قانون الشركات النافذ شريطة أن يكون الشركاء فيها جميعهم والمؤسسون اردنيين، وتكون غايتها حصريا تقديم خدمة اصطفاف المركبات .
وكشف النظام انه يجوز اضافة خدمة اصطفاف المركبات الى رخصة المحل ( غايات اخرى ضمن رخصة المهن ) شريطة وضع 10 الاف دينار ككفالة بنكية، لاصدار الرخصة والتصريح.
وتحتاج رخصة خدمة الاصطفاف بموجب النظام موافقة وزارة الداخلية، وعلى المرخص له مباشرة تقديم الخدمة خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر وبخلاف ذلك تعتبر الرخصة ملغاة.
ويتوجب على المرخص له تزويد المخططات المرورية والكروكية للمكان التي تبين عدد المواقف وخط سير المركبات من "المحل" الى المكان وبالعكس وموقع تسلّم وتسليم المركبات من متلقي الخدمة والحيز المخصص لوضع لوحة مفاتيح المركبات ومتلقي الخدمة وموقع تركيب كاميرات المراقبة.
وألزم النظام المرخص لهم بأن يكون لديه عدد كاف من المستخدمين وجميعهم من الاردنيين المرخصين لقيادة المركبات والحاصلين على الموافقات الأمنية من الجهات المختصة.
والزم ايضا تقيد المستخدمين بإرتداء زي موحد مطبوعا عليه اسم المرخص له تحمل صورة العامل واسمه واسم المرخص له الذي يعمل لديه.
واشترط النظام على المرخص له من خلال مستخدميه تزويد متلقي الخدمة بقسيمة تذكرة اصطفاف على أن تحدد بياناتها واليه استخدامها ومقدار بدل خدمة الاصطفاف الذي يستوفى من متلقي الخدمة.
وحدد النظام مهلة توفيق أوضاع لمدة 6 أشهر للمرخصين لهم بمهنة تقديم اصطفاف المركبات، بموجب أحكامه.
ويتولى بموجب النظام موظفو البلديات والجهات الامنية المختصة في أي وقت اجراء التفتيش على المرخص له ومكاتبه وسجلاته وعلى المحلات التي تقدم المهنة فيها للتأكد من مراعاة أحكام هذا النظام والتشريعات ذات العلاقة والتحقق من أي شكاوى قد ترد بحق المرخص له.
تابعوا هوا الأردن على