آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

بالتفاصيل .. ما علاقة نقل السفير الاردني في المغرب بغياب الملك محمد السادس عن القمة العربية ..؟؟

{title}
هوا الأردن -
أثار نقل الاردن لسفيره في المغرب علي الكايد جدلا واسعا على مستوى تكهنات الصحافة في البلدين خصوصا ، وان الخطوة فسرت على انها إستدعاء للسفير الأردني على خلفية غياب الملك محمد السادس عن قمة البحر الميت.
مصدر مطلع في الحكومة الأردنية أكد بأن السفارة الأردنية في الرباط فارغة وبدون تسمية سفير منذ شهر تقريبا ، وأن قرار نقل السفير الكايد إلى مركز الوزارة إتخذ قبل اسابيع من القمة العربية وبمعزل عن غياب او حضور الملك محمد السادس.
تقارير مغربية كانت قد اعلنت بان الأردن مستاء من غياب الملك للقمة بعدما أبلغ بحضوره لها .
لكن المصدر الأردني المأذون تحدث عن ظروف وملابسات تنم تفهمها لغياب الملك المغربي خصوصا وانه يحتفظ بموقف يعرفه الجميع من مجلس الجامعة العربية.
حسب المصدر الأردني لا يوجد ما يفيد بان غياب الملك المغربي عن قمة البحر الميت رسالة موجهة ضد العلاقات مع الأردن لإن عدم الحضور للقمة هو الأساس في التقليد المغربي وليس المشاركة خصوصا وان الملك محمد السادس كان قد إعتذر رسميا عن إستضافة وتنظيم القمة التي عقدت قبل إنتقالها للأردن اصلا.
سبب رواج التكهنات ما اثير حول سحب السفير الكايد الذي كان في عمان .
وبالعادة تعلن الخارجية الأردنية عن إجراءات دبلوماسية عندما تكون رسمية لكن وزير الخارجية أيمن الصفدي المتواجد أمس في لندن في طريقه إلى واشنطن افاد وفقا لمقربين منه بعدم حصول اي أزمة من اي نوع في العلاقات بين الأردن والمغرب مشيرا لشغور موقع السفير في المغرب إجرائيا منذ اسابيع وقبل القمة وضمن تنقلات داخلية لا ترتبط بأي موقف سياسي.
الأردن كان قد اعلن عن ثقته بان العلاقات مع المغرب ستبقة متينة وقوية .
لكن الضجة اثيرت بالتزامن مع استقالة مدير المخابرات الأردني فيصل الشوبكي الذي كان آخر موقع رسمي له قبل تعيينه مديرا للمخابرات سفيرا في الرباط
تابعوا هوا الأردن على