آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

منطقة عازلة بين الأردن واسرائيل لإبعاد الخطر الإيراني

{title}
هوا الأردن -

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية، عن مخطط إسرائيلي لإقامة مناطق عازلة على الحدود الواصلة بين “تل أبيب” وسوريا والأردن.



وأشارت الصحيفة أمس الجمعة الى ان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، دعا مسؤولين أمريكيين ودوليين الى أخذ اقامة منطقة عازلة بعين الإعتبار.




ولفت نتنياهو الى ان الهدف من إنشاء منطقة عازلة مع سوريا والأردن هو إبعاد خطر مقاتلي إيران وحزب الله، وإحباط هجماتهم المستقبلية ضد إسرائيل.



وتتضمّن خطة نتنياهو اقتراحاً بإشراف قوات دولية على هذه المنطقة في مرتفعات الجولان المحتلة.



ونوه نتنياهو في مباحثاته مع عدة أوساط دولية الى أن تمركز إيران وحزب الله على الحدود بين سوريا والأردن قد يؤدي إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة، وقد يشكل تهديداً لأمن “إسرائيل” والأردن، بحسب ما نقل “المركز الفلسطيني للإعلام” عن الصحيفة العبرية.



وأوضح أن وجود المنطقة الفاصلة يضع عقبات أمام مهاجمة إيران وحزب الله لـ”إسرائيل”.



وكانت صحيفة “معاريف” العبرية قد كشفت، الجمعة الماضية، عن رسائل بعثتها تل أبيب للأطراف الدولية الضالعة بالمحادثات حول مستقبل سوريا، أبدت خلالها استعدادها لتقليص تدخلها في سوريا، والتقليل من الغارات العسكرية التي تشنها بين الحين والآخر في عمق الأراضي السورية، وذلك مقابل تسوية أو تفاهمات صامتة تقضي بمنع إيران و”حزب الله” اللبناني من الاقتراب من خط وقف إطلاق النار في الجولان المحتل.



وبحسب “معاريف”؛ فإن إسرائيل ستوافق على عودة جيش النظام السوري إلى المنطقة الحدودية الواصلة مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بموجب اتفاق فصل القوات بين الجانبين المبرم عام 1974.



وأشارت إلى تخوّفات لدى القيادتين السياسية والعسكرية الإسرائيلية من احتمال أن التوصل لاتفاق تسوية يبقي الأسد في الحكم، قد يجلب إيران إلى نشر قوات موالية لها في مناطق قريبة من الجولان المحتل.



وخلال العام الأخير، نفذ جيش الاحتلال عدة غارات جوية في عمق الأراضي السورية، وقال إنها استهدفت قوافل أسلحة تابعة لـ”حزب الله”.

تابعوا هوا الأردن على