آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

الاشغال الشاقة لـ 3 إرهابيين خططوا لتفجير طائرة امريكية في مطار ماركا

{title}
هوا الأردن -
قضت محكمة امن الدولة اليوم الاربعاء الحكم على 3 اردنيين بالاشغال الشاقة 15 عاما حاولوا ضرب طائرة امريكية في مطار ماركا من خلال اطلاق قذيفة ار بي جي قبل ان تغيير الهدف الى اطلاق النار على باص عسكري وقتل سواح اجانب وتفجير نقطة امنية بسيارة مفخخة في وسط البلد.
 
 
قضت المحكمة على المتهمين الثلاثة وهم من المنتمين لخلية ارهاببة تابعة لتنظيم القاعدة الارهابي في اليمن بجناية المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية وتدبير اموال بقصد استخدامها لارتكاب عمل ارهابي.
 
 
وكانت دائرة المخابرات العامة احبطت في تموز الماضي مخططهم بتنفيذ عمليات إرهابية لضرب طائرة أمريكية في مطار ماركا بإطلاق قذيفة ار بي جي، قبل أن تغير الهداف الى إطلاق النار على باص عسكري وقتل سواح أجانب وتفجير نقطة امنية بسيارة مفخخة في وسط البلد.
 
 
ووفق ما ثبت للمحكمة وما قدم لها من بينات توصلت الى انه وخلال عام 2012 كان المتهم الرئيسي موجود في اليمن وملتحق بتنظيم القاعدة هناك كونه احد افراد هذا التنظيم ،وقد تم القاء القبض عليه في اليمن من قبل الاجهزة الامنية هناك وتم ايداعه في احد مراكز الاصلاح هناك لمدة عامين وخلال وجوده في المركز تعرف على شخصين يمنيين وهما من اعضاء تنظيم القاعده ،وبعد ان عاد المتهم الى الاردن اخذ بالتواصل معهما حيث عرفه احد الاشخاص على شخص اخر من اعضاء تنظيم القاعدة في اليمن .
 
 
وافادت الوقائع الى انه وفي عام 2015 واثناء تواصل المتهم عبر تطبيق تلغرام مع احد اعضاء التنظيم فقد ابلغهم بمشاهدته لطائرة أمريكية في مطار ماركا وانه لا يزال يشاهدها حيث اتفق مع عضو التنظيم في اليمن على استهداف تلك الطائرة بقذيفة ار بي جي سيتم ارسالها له من سوريا حيث طلب منه الانتظار الا ان الاتصال بين المتهم وعضو التنظيم انقطع .
 
 
اخذ المتهم بمعاينة اوقات تواجد الباص الذي ينقل العسكريين وابلاغ اعضاء التنظيم الذين طلبوا منه الاطلاع على دورة متخصصة في الاغتيالات واخرى بتصنيع المتفجرات واخبروه بانهما سيرسلان اليه خبير متفجرات من اليمن من اجل تفخيخ سيارة وارسلا له مبلغ ستة الاف دولار مع شخص قادم من اليمن وسلمها له من اجل شراء السلاح وسداد قسط ثمن سيارته ليستخدمها المتهم بتنفيذ تلك العمليات بعد ان يقوم بتفخيخ تلك السيارة لتفجيرها في النقطة الامنية في مجمع رغدان.
تابعوا هوا الأردن على