آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

شكاوى من استغلال الفاليت للمواطنين .. والامانة: لا يحق لأحد منع الناس من الاصطفاف بأنفسهم

{title}
هوا الأردن -
هوا الأردن - مع دخول نظام خدمة اصطفاف المركبات "الفاليت" حيّز التنفيذ، تزايدت شكاوى المواطنين من استغلال بعض العاملين في هذه المهنة لأصحاب وسائقي المركبات، حيث رفع العاملون في الفاليت أجرتهم بشكل مبالغ فيه بالاضافة إلى منعهم السائقين من الاصطفاف في الشوارع التي يعملون فيها بزعم أنها خاصة بـ"الفاليت".
 
 
وأصبح المواطنون في عدة شوارع رئيسة وحيوية تحت رحمة العاملين في تلك المهنة، والذين يزعمون منع اصطفاف المركبات حتى على جنبات الطرق، بينما يفعل العاملون في "الفاليت" ذلك الأمر.
 
 
وحول ذلك، أكد مدير الادارة المشتركة في أمانة عمان الكبرى، المهندس محمد الفاعوري، حقّ المواطنين بركن مركباتهم في أي شارع يُسمح الوقوف فيه، وبما لا يؤثر على انسيابية المرور، مشددا على عدم امتلاك أي شخص أو شركة الحقّ بتوجيه مخالفة أو منع السائقين من ركن مركباتهم بأنفسهم.
 
 
وأضاف الفاعوري إن الأمانة وبالرغم من صدور نظام خدمة الاصطفاف في الجريدة الرسمية، غير أنها لم تمنح حتى الآن أي شركة ترخيصا لتقديم الخدمة، لافتا إلى أن كوادر الأمانة وبالتعاون مع مديرية الأمن العام تقوم بحملات مكثفة على ممارسي المهنة بدون ترخيص في كافة مناطق العاصمة، وذلك للتحقق من مطابقة الشركات للشروط التي وضعتها الأمانة في النظام الجديد.
 
 
وأكد الفاعوري عدم امتلاك أي شخص الحقّ بمنع أي مواطن بالاصطفاف في المكان الذي يريد، بشرط أن لا يكون مكان الاصطفاف مخالفا للقانون.
 
 
وأشار إلى أن الأمانة انشأت قسما خاصا للتفتيش على هذه المواقف والتأكد من التزامها بالشروط الفنية التي و ردت في النظام الذي ينظم عملها.
 
 
وجدد الفاعوري تأكيده على أن الأمانة لم تمنح أي شركة أو محلّ نرخيصا لمواقف الفاليت، وعدم جوازية أن يمنع أي مواطن اخر من الاصطفاف على جنب الطريق، داعيا للابلاغ عن أي شخص أو محلّ يحاول حجز الرصيف أو الشارع بحجة أنه موقف مرخص، وذلك عبر الاتصال على طوارئ الأمانة أو الرقم 911 أو ابلاغ ادارات مناطق عمان الـ22 عن تلك المخالفات.
تابعوا هوا الأردن على