آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

شركات عالمية تعزف عن توريد القمح للأردن بسبب الشروط المشددة

{title}
هوا الأردن -
قال نقيب أصحاب المخابز، عبدالاله الحموي، ان التعليمات الجديدة التي اصدرتها وزارة الصناعة والتجارة حول استيراد القمح جاءت بعد عزوف الشركات عن توريد القمح للاردن بسبب التعليمات والشروط المشددة التي وضعتها الوزارة خلال السنوات الاخيرة.
 
 
ونصّت مسودة التعليمات الجديدة على اجراء الكشف واخذ العينات أصولياً من الباخرة عند الوصول إلى ميناء العقبة في عرض البحر قبل الاصطفاف، حيث يتم الاطلاع وتدقيق الوثائق المرفقة والكشف الظاهري على محتويات العنابر، وفي حالة عدم وجود ملاحظات بالكشف الظاهري يتم سحب العينات بواسطة جهاز ( SAMPLER ) على أعماق مختلفة لكل عنبر.
 
 
كما نصت التعليمات على أنه وفي حال تبين وجود حشرات حية يتم اتخاذ الإجراءات حسب تعليمات الحجر المتبعة في وزارة الزراعة ويتم إعادة الكشف مرة أخرى بعد انقضاء فترة التبخير، ويتم إجراء الفحوصات المخبرية في مختبرات المؤسسة أو أي مختبرات معتمدة لدى المؤسسة.
 
 
وقال الحموي إن النقابة تدعم وجود الضوابط والشروط التي تضمن سلامة الغذاء للمواطنين، غير أنها ترى إن وزارة الصناعة والتجارة قامت بوضع تعليمات مشددة أدت لامتناع الموردين عن دخول العطاءات، لافتا في ذات السياق ان الوزارة كانت في السابق لا تقوم بأية اجراءات مشددة على ادخال القمح "كما أنها لم تمشِ على قاعدة (لا تكن ليّناً فتعصر ولا صلبا فتكسر" ما ادى الى عزوف الموردين بالدخول في عطاءات الوزارة ولوحظ ذلك في الاونة الاخيرة".
 
 
وطالب الوزارة بعدم التهاون في مواصفات القمح وادخال اصناف رديئة الى الاسواق المحلية او تكون ضمن المواصفات الغير صالحة للاستهلاك البشري والتي تؤثر على جودة اصناف الخبز المقدم للمواطنين.
تابعوا هوا الأردن على