آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

لجنة تحقيق في بكوى حول "عبث" بالملفات قبيل انتخابات "الصحفيين"

{title}
هوا الأردن -
كشف نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني عن تشكيل لجنة في النقابة بعضوية 3 زملاء والمستشار القانوني، فحواها التحقق من شكوى حول العبث بملفات النقابة قبيل الانتخابات.
 
 
وقال المومني: وردت شكوى للمجلس من زملاء حول "عبث بملفات النقابة" قبل الانتخابات المنوي إجراؤها في 28 من الشهر الجاري، أشاروا فيها إلى أن الهدف منها محاولة التأثير على ناخبي الهيئة العامة، وثني زملاء عن الترشح لعضوية المجلس.
 
 
ووجه المومني رسالة وداعية للهيئة العامة قبل 100 أيام من انتهاء ولايته بالقول: مجلس النقابة تحمل مسؤولياته على أكمل وجه ودافع عن المؤسسات الصحفية وكان جل وقته للدفاع عنها وعمل بجد لاستمرارية الدستور ورفع رأس المال فيها، وهو ما حصل برفع الضمان لرأس المال.
 
 
وختم بالقول: "نتقبل النقد الموضوعي المستند للمعلومة الدقيقة، ولا أحد يرضى التهم المبنية على الإشاعة.نحن صحفيون والحقيقة والمعلومة الصحيحة لا بد أن تكون عنوان لنا جميعا".
 
 
وكان عدد من الزملاء تقدموا بشكوى الأربعاء، إثر تأخر قبول ترشح عدد من الصحفيين، استناداً للمادة (29) من قانون النقابة التي كانت مثار جدل على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث تشترط المادة على من يترشح لعضوية مجلس النقابة أن يكون قد مضى على تسجيله في سجل الصحفيين الممارسين في النقابة مدة خمس سنوات على الأقل.
 
 
وحسماً للجدل، توجهت النقابة باستئناس لديوان الرأي والتشريع، والذي أفتى الأربعاء وفق المومني بأن المدة الزمنية المنصوص عليها بخمس سنوات للترشح لنائب النقيب والعضوية، وعشر سنوات لمنصب نائب النقيب تحتسب بأي من فترات عضوية مقدم طلب الترشيح وليس مشروطة بآخر فترة أو الفترة التي تسبق تقديم طلب الترشح مباشرة على أن تكون متتالية غير متقطعة.
 
 
وأعلن المومني أن مجلس النقابة قرر قبول جميع طلبات الترشح لموافقتها ونصوص القانون.
 
 
ومع انتهاء اليوم الثاني لاستقبال طلبات الترشح التي تنتهي مدتها الاثنين المقبل، بلغ عدد المرشحين لموقع النقيب ستة زملاء وهم حسب التسجيل: حسين العموش، فخري أبو حمده، عبداللطيف القرشي، راكان السعايدة، ماجد الأمير، وجهاد المحيسن.
 
 
فيما ترشح لموقع نائب النقيب أربعة زملاء وهم: موفق كمال، سليمان قبيلات، ينال البرماوي، ورانيا أبو النادي.
 
 
فيما ترشح لعوضية المجلس 29 زميلاً وهم: علي فريحات، خالد القضاة، فيصل بصبوص، حازم الخالدي، زين الدين عطية، عمر محارمة، زياد المومني، فايز أبو قاعود، عناد أبو وندي، هديل غبون، حيدر المجالي، مؤيد أبو صبيح، زكي سعيد، سمر حدادين، محمود الطراونة، حمزة مزهر، أسعد حسين، محمد سلامة، عهود محسن، محمد امحيسن، ماهر الشوابكة، أيمن المجالي، هبة الصباغ، ضيف الله الحديثات، صلاح الدين الملكاوي، محمود داود، ماهر الشريدة، ملاك الكوري، ومحمد قديسات.
تابعوا هوا الأردن على