آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

محاكمة شقيقة أحد منفذي هجوم الكرك الارهابي ومؤيدة لداعش

{title}
هوا الأردن -

باشرت محكمة أمن الدوله الاربعاء محاكمة ثاني امراة اردنية مؤيدة لعصابة داعش الارهابية خلال جلسة علنية عقدت وسط اجراءات امنية وهي شقيقة احد منفذي هجوم الكرك الارهابي .



ودخلت المتهمة العشرينية وهي ترتدي ثوب السجن بني اللون وقد غطت وجهها بنقاب اسود ، حيث وقفت خارج القفص وامام قوس المحاكمة لتجيب على سؤال المحكمة بأنها ' غير مذنبة ' عن التهمة المسنده لها وهي الترويج لافكار جماعة ارهابية خلافا لاحكام المادتين ٣/ه و٧/ج من قانون منع الارهاب لسنة ٢٠٠٦ وتعديلاته .



وبحسب لائحة الاتهام التي افادت بأن المتهمة من مؤيدي والداعمين للفكر الضال الذي تحمله عصابة داعش الارهابية وهي شقيقة احد ارهابي منفذي عملية الكرك الارهابية.



وافادت اللائحة انه وخلال عام ٢٠١٢ قامت بانشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك باسم 'الفقيرة لله ' وقامت في احدى المرات بالدخول الى احدى الصفحات التي تسمى ( احببت مجاهد ) وقامت بتحميل مجموعة من الصور لاشخاص مجاهدين يحملون اسلحة نارية وذلك لترويج لافكار تلك العصابة ،وصورة لشخص ملتحي ينتمي لتنظيم داعش الارهابي ومكتوب تحت الصورة ( احببت مجاهد وذلك الملتحي عالم اخر من الجمال)، وتقوم المتهمة بالتواصل مع شقيقها الارهابي الموجود في سوريا على هاتفها الخلوي من خلال الواتس اب الخاص بها .



وافادت اللائحة في ٢٨/١٢/٢٠١٦ القي القبض عليها من قبل رجال الامن العام وضبط بحوزتها على هاتف خلوي وباستعراض الهاتف وبتفريغ محتوياته تبين وجود صور لاعلام تنظيم داعش الارهابي مجموعة من الصور تتعلق في حادثة الكرك الارهابية ، وصور لمركز امن المدينة في الكرك ايضا فامت المتهمة بتنزيلها على جهازها الخلوي وتبين وجود مقطع صوتي من شقيقها الارهابي في سوريا يتحدث فيه قائلا ' لا تنسوا تحضروا اصدارات الجديدة فيه اصدارات نزلت للدوله طحن احضروها احضروها.



وكانت المتهمة تقوم بمشاهدة اصدرات لتنظيم داعش الارهابي من خلال برنامج اليوتيوب ومنها اصدارات الحسبه وهي ممارسات واجراءات هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر التابع لتنظيم داعش في المناطق التي يسيطر عليها في دولة سوريا والقائمة على منع بعض الممارسات المخالفه للشريعه مثل قيام الهيئة بمنع التدخين وبالتحقيق مع النتعمة اعترفت بالوقائع . ويشار الى ان محكمة امن الدوله شرعت الاسبوع الناضي بمحاكمة اول امراة اربعينية مؤيدة لداعش الارهابي من خلال استخدامها موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك حيث جرى توقيفها في شباط الماضي .

تابعوا هوا الأردن على