آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

بالصور .. 49.9 مليون دينار أرباح "بنك القاهرة عمان" وتوزيع 12 % أرباح نقدية على المساهمين

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - خاص - اسلام العياصرة

 

أقرت الهيئة العامة لبنك القاهرة عمان في اجتماعها العادي الذي عقدته يوم الخميس الموافق 27/4/2017 تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية عن عام 2016 متضمنة الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 12% وبمبلغ 21,6 مليون دينار.

 

وقال رئيس مجلس ادارة البنك يزيد المفتي أنه وبالرغم من استمرار تدني معدلات النمو الاقتصادي والتباين في أداء القطاعات الاقتصادية الرئيسية في الأردن، الا ان "القاهرة عمان " وضمن قدرته المصرفية الكفؤة استطاع أن يحقق معدلات أداء إيجابية في أنشطته التشغيلية متجاوزا التوقعات لعام المنصرم 2016 .

 

وبين المفتي ان محفظة التسهيلات الإئتمانية قد نمت بنسبة 18.5% لتصل إلى 1144,2 مليون دينار مع المحافظة على جودة المحفظة حيث بلغت نسبة صافي التسهيلات غير العاملة 3.47% من إجمالي التسهيلات وهي أقل من المعدل العام للقطاع المصرفي في الأردن.

 

واشار المفتي الى ان صافي الربح قبل ضريبة الدخل بلغ مقداره 49.9 مليون دينار في حين بلغ صافي الربح بعد ضريبة الدخل والمخصصات 35.1 مليون دينار بانخفاض قدره 14.9% عن العام السابق ، موضحا ان هذا الإنخفاض نتج بشكل رئيسي بسبب انخفاض هامش الفائدة بالإضافة إلى انخفاض ارباح الموجودات المالية، كما تضمنت نتائج السنة حصة البنك من خسائر مصرف الصفا والناتجة بشكل رئيسي عن المصاريف التشغيلية خلال فترة تأسيس المصرف الذي باشر أعماله خلال الربع الثالث من عام 2016.

 

علما بأن البنك حقق صافي أرباح بقيمة 3,4 مليون دينار نتجت عن بيع موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل الشامل قيدت بشكل مباشر لحساب الأرباح المدورة ولم تظهر ضمن قائمة الدخل.

 

كما عزز البنك قاعدة رأسماله حيث بلغ مجموع حقوق المساهمين 326,5 مليون دينار بارتفاع 6.1% في حين بلغت نسبة كفاية رأس المال وفقا لمتطلبات بازل(III)  16.47% وهي أعلى من النسب المقررة من البنك المركزي الأردني البالغة 12% ولجنة بازل البالغة 88% وبما  يضع البنك ضمن الفئة الأولى (رأسمال جيد) وفقا لدرجة الملاءة وبالتالي يمكنه من التوسع في أعماله المستقبلية.

 

ولفت المفتي إلى أن البنك واصل خلال العام القيام بدوره الريادي في تقديم خدماته المصرفية للأفراد وتطوير منتجاته وبرامجه بالإضافة إلى تعزيز شبكة منافذ تقديم الخدمة من فروع ومكاتب واجهزة صراف آلي البنك في كافة محافظات المملكة وفلسطين والتطوير المستمر لمنافذ الخدمات المصرفية الإلكترونية، كما انهى الاجراءات القانونية والفنية لتأسيس مصرف الصفا في فلسطين والذي باشر نشاطه المصرفي خلال الربع الثالث من عام 2016، ليقدم الخدمات المصرفية والمالية وأعمال الاستثمار وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

 

هذا وسيسعى البنك خلال عام 2017 للاستمرار في تطبيق وتنفيذ سياساته وخطته الإستراتيجية، وفي تطوير أعماله ورفع مستوى الخدمات المقدمة وزيادة كفاءة الأداء.

 

وفي نهاية الاجتماع تقدم السيد يزيد المفتي بالشكر إلى عملاء البنك ومساهميه الذين بدعمهم وثقتهم استطاع البنك تحقيق هذه النتائج، وإلى موظفي البنك بما حققوه ويحققوه من انجازات منبعها الالتزام الراسخ والعمل المخلص متطلعا إلى تحقيق المزيد من النمو والنجاح في الأعوام القادمة.


39bb2c025c9ee4761b66e972ef183d9b.jpeg

 

qaherah_26.JPGqaherah_29.JPG

qaherah_19.JPGqaherah_18.JPGqaherah_16.JPGqaherah_15.JPGqaherah_12.JPGqaherah_9.JPGqaherah_8.JPGqaherah_7.JPGqaherah_6.JPGqaherah_4.JPGqaherah_3.JPGqaherah_2.JPGqaherah_55.JPGqaherah_54.JPGqaherah_53.JPGqaherah_51.JPGqaherah_50.JPGqaherah_46.JPGqaherah_45.JPGqaherah_43.JPGqaherah_42.JPGqaherah_41.JPGqaherah_39.JPGqaherah_38.JPGqaherah_37.JPGqaherah_34.JPGqaherah_32.JPG

تابعوا هوا الأردن على