آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

بالصور .. رفع رأس مال "البنك التجاري الأردني" إلى 120 مليون دينار

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة 


عقدت الهيئة العامة للبنك التجاري الأردني صباح اليوم 30/4/2017 اجتماعيها العادي والغير العادي في مقر البنك برئاسة رئيس مجلس الإدارة السيد ميشيل الصايغ وبحضور مندوب مراقب عامم الشركات محمد ابو زايد وبحضور 24 مساهم من أصل 2377 مساهم يحملون بالأصالة 52.157.157 مليون سهم وبالوكالة 55.601.830 مليون سهم ما مجموعه 107.759.495 مليون أي ما نسبته 95.5 % من رأس مال البنك البالغ 112.875 مليون وقد حضر الاجتماع كافة أعضاء مجلس الإدارة .


وفي بداية الإجتماع اعلن مندوب مراقب عام الشركات قانونية الإجتماع والقرارات الصادرة عنه .


وقال السيد ميشيل الصايغ رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الأردني ان النتائج المالية التي حققها البنك خلال العام المنصرم 2016 كانت نتائج جيدة ، حيث استمر البنن في نهجه المعهود المتمثل برفع جودة الموجودات وخفض تركزات العملاء لخفض المخاطر والحفاظ على معدلات مستقرة للسيولة وضبط معدلات التكلفة ، حيث أن الأرباح الصافية للبنك بعد الضريبة والمخصصات بلغت 9.3 مليون دينار لعام 2016 مقابل 15.8 مليون دينار لعام 2015 موضحاً سبب تراجع حجم الارباح ان أرباح 2015 كانت تتضمن أرباح استثنائية غير متكررة ناتجة عن تحصيلات لمديونيات كبيرة وكانت متعثرة سابقاً .


ولفت الصايغ بأن الهيئة العامة وافقت على توزيع أرباح بنسبة 6.312 % عن طريق توزيع أسهم مجانية ليصبح رأس مال البنك المدفوع 120 مليون ، وتأتي هذه التوزيعات للتأكيد على مكانة المركز المالي للبنك حيث بلغت كفاية رأس المال 15.33 لعام 2016 مقارنة 14.12 لعام 2015 وهو ما جاء نتيجة تركيز البنك على تنمية الودائع منخفضة التكلفة والتوسع في قاعدة العملاء لتقديم الخدمات المصرفية بما يتلائم وتطلعات العملاء.


وعن نتائج الأعمال لعام 2016 ، وبالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة إضافة إلى الأوضاع السياسية المحيطة ، فقد تمكن البنك من المحافظة على موقعه المصرفي في السوق حيث بلغت صافي أرباح البنك بدون أثر المخصصات وضريبة الدخل مبلغ 19.9 مليون دينار للعام 2016 مقارنة بـ 21.2 بنهاية العام 2015.


حيث أن النتائج المالية الايجابية االتي تحققت في العمليات البنكية الأساسية تأتت نتيجة النمو المتحقق في حجم التسهيلات الائتمانية لعام 2016 والتي بلغت 634 مليون دينار مقارنة لعام 2015 والتي بلغت 599 مليون دينار ، كما قام البنك خلال النصف الثاني من العام 2016 من طرح منتجات جديدة ساهمت في تنويع مصادر الأموال مثل شهادات الإيداع بعملتي الدينار والدولار ولآجال مختلفة تصل لمدة ثلاث سنوات والتي وصل رصيدها إلى 26 مليون دينار لعام 2016.


كما أكد الصايغ بأن ودائع التوفير لعام 2016 بلغت 108 مليون دينار مقارنة بعام 2015 والتي بلغت 75 مليون دينار ، كما ان حقوق المساهمين ارتفعت من 138 مليون دينار لتصبح 146 مليون دينار بنهاية العام 2016 .


هذا وقد وضع البنك ضمن أولوياته المسؤولية الاجتماعية تجاه دعم أنشطة المجتمع المحلي من خلال مساهمته ودعمه ورعايته للعديد من الفعاليات الخيرية والثقافية والرياضية والتعليمية .

 

شاهدوا الصور بعدسة هوا الأردن : 

 

تابعوا هوا الأردن على