آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

بالفيديو والصور .. شركة "تطوير العقارات" تسترد عافيتها .. و "العمومية" تصادق على البيانات المالية لعام 2016

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة 

 

عقدت الهيئة العامة لشركة تطوير العقارات المساهمة العامة المحدودة اجتماعها السنوي برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور أسامة ماضي وحضور مندوب مراقب عام الشركات وكافة اعضاء مجلس الإدارة .

 

وفي بداية الإجتماع أعلن مندوب مراقب عام الشركات اكتمال النصاب بحضور (23) مساهما من اصل (2776) مساهم يحملون بالأصالة 36.575.040 مليون سهم وبالنيابة 1.1000.194 مليون سهم  يشكلون ما نسبته 75% من راس مال الشركة والبالغ مقداره 49.625.545 سهم .

 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور اسامة ماضي ان نتائج البيانات المالية للشركة خلال العام 2016 اظهرت تحقيق انجازات كبيرة على كافة الأصعدة ، فمن ناحية الإيرادات والأرباح فقد تمكنت الشركة من تحقيق ارباح بلغت قيمتها 2.9 مليون دينار الامر الذي انعكس ايجابا وادى الى رفع صافي حقوق المساهمين بنسبة (4.5%) مقارنة بالعام 2015 .

 

واشار ماضي الى ان ادارة الشركة اخذت على عاتقها تنفيذ خطة استراتيجية للنهوض بالشركة والتي عانت الأمرين وكانت تئن تحت وطاة التجاوزات التي سجلت سابقاً ، موضحاً ان الشركة حافظت على الحد الأدنى من الكلف والمصاريف خلال عام 2016 بحيث تم تخفيضها بنسبة (8%) عما كانت عليه في عام 2015 ، كما استمرت الشركة في إدارة القروض البنكية المترتبة بذمة الشركة ليتم تخفيضها بنسبة (5%) وتخفيضش كلف القروض بنسبة (64%) عن العام 2016 ما أدى الى ارتفاع الأرباح الراسمالية وارتفاع قيمة السهم السوقية واليت بلغت 52 قرش فيما تم تخفيض المديونية بنحو 27 مليون دينار لتصل الى اقل من 3 مليون دينار .

 

ولفت خلال مناقشة الهيئة العامة للبيانات المالية للعام 2016 ان إدارة الشركة تاخذ على عاتقها تذليل كافة الصعوبات والعقبات امام استمرارها واسترداد كامل حقوق المساهمين وسداد المديونية بالكامل ، مشيرا ً الى انه سيتم في عام 2017 البدء بمجموعة من المشاريع التي ستعود بعوائد مالية ضخمة على الشركة والنفع على المساهمين .

 

واعلن ماضي عن اتمام صفقة بيع قطعة الأرض المملوكة للشركة الى شركة تسشويق المنتجات النفطية خلال الربع الأول من 2017 ، كما كشف النصاب عن نية الشركة اقامة مشاريع تجارية استثمارية على قطعة الأرض في منطقة دير غبار حيث سيتم دراسة وانشاء مول تجاري على جزء من القطعة المطل على طريق المطار ، في حين سيتم تخصيص باقي القطعة لإقامة مشاريع اسكانات في المنطقة المرتفعة والتي تعد من افضل الإطلالات في المنطقة .

 

وفي ختام رده على اسئلة واستفسارات المساهمين وعد الدكتور ماضي المساهمين ببذل مزيد من الجهود لتطوير اعمال اشركة وتحقيق الإستقرار المالي لها خاصة في ظل ما يشهده سوق العقارات في الأردن من نمو متسارع .

 

وقد صادقت الهيئة العامة بالإجماع على البيانات المالية لعام 2016 وابراء ذمة مجلس الإدارة عن ذات الفترة ، كما تمت الموافقة على تعيين عضو مجلس إدارة جديد خلفا ً للعضو المستقيل وانتخاب مدقق الحسابات للعام 2017 .

 

شاهد الصور بعدسة هوا الأردن الإخبارية : 



 

 

 

تابعوا هوا الأردن على