آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

احراق محل مواد بناء على خلفية "مشاجرة الصريح"

{title}
هوا الأردن -

أقدم مجهولون على حرق محل لمواد البناء في بلدة الصريح بإربد مساء الاثنين على خلفية المشاجرة التي وقعت بين عائلتين في البلدة، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية سيطرت على الحريق الذي لم يسفر عن إصابات بالأرواح.

وفيما وافقت عشيرة الشاب المغدور في أحداث بلدة الصريح بإربد على عطوة أمنية لمدة 3 أيام وثلث، ليتسنى من خلالها السير بالإجراءات العشائرية الأخرى، أوقفت الأجهزة الأمنية في شرطة إربد 12 شخصا، وأجلت 7 أسر، على خلفية مقتل أربعيني وإصابة 6 آخرين بالمشاجرة.

وكانت المشاجرة قد وقعت في بلدة الصريح وامتدت إلى داخل حرم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، واستخدمت فيها الأعيرة النارية، ما أسفر عن مقتل أربعيني وتحطيم مرافق المستشفى قبل أن تدخل قوات الأمن والدرك وتفرض طوقا أمنيا بمحيط المستشفى وتمنع الدخول والخروج للمستشفى.

وعقب مقتل الأربعيني، اندلعت أعمال شغب في البلدة تم خلالها حرق 3 محال تجارية ومنزلين، قبل أن تتدخل قوات الدرك وتنتشر في البلدة للسيطرة على أعمال الشغب، وفق مصدر أمني، أكد أنه تم اعتقال 12 شخصا وضبط سلاح ناري بحوزة أحد الأشخاص وتم اقتيادهم للمراكز الأمنية.

ورغم عدم إفصاح الأجهزة الأمنية عن أسباب المشاجرة، فإن سكانا في البلدة قالوا إن الخلاف بدأ بين شخصين على موقف مركبة، فيما آخرون أكدوا أن سبب المشاجرة هو هبوط نادي الصريح الرياضي الذي يترأسه شخص ينتمي لعشيرة من العشيرتين المتشاجرتين.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه تم إجلاء 7 أسر من البلدة لحين تحديد هوية القاتل، فيما تبذل الجهات الأمنية ووجهاء المنطقة جهودا كبيرة لتطويق الحادثة والسير بالإجراءات العشائرية والأمنية.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن والدرك طوقتا محيط البلدة والمستشفى الذي يتواجد به 5 مصابين، إضافة إلى انتشار أمني داخل البلدة وبين المنازل تحسبا من الاعتداء عليها من قبل أهل المتوفى.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية وقوات الدرك ستبقى متواجدة لحين عودة الهدوء للبلدة التي ما زالت تشهد توترات، مبينا أن وجهاء المنطقة يحاولون التواصل مع جميع أطراف المشاجرة لإنهاء الخلاف والوصول لاتفاق بين الطرفين.

وشهدت البلدة حظر تجوال من المواطنين، فيما شهدت مدارس غيابا للطلبة في ظل الأجواء المتوترة، في وقت أكدت فيه مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد أن المديرية لم تعلق دوام المدارس بشكل رسمي في البلدة.

ونفى مصدر أمني وقوع حالة وفاة ثانية جراء المشاجرة، موضحا أن جميع الإصابات تخضع للعلاج تحت حراسة أمنية مشددة داخل المستشفى.

وتطالب عشيرة المجني عليه الجهات المعنية بإنفاذ القانون والقصاص فورا من القاتل لتهدئة النفوس في الوقت الحالي، وبعدها السير بالإجراءات العشائرية.

وقال المحافظ العتوم إنه تم أخذ العطوة حسب الأصول من أهل المغدور في الصريح بعد ساعات من أعمال الشغب بحضور المئات من وجهاء المنطقة، مشيرا الى أنه تم الموافقة على العطوة بعد شروط منها تحديد هوية القاتل وإجلاء عائلات القاتل وغيرها.

وأكد العتوم أن الوضع في البلدة يشهد هدوءا حذرا وهناك تواجد أمني كبير تحسبا لأي طارئ، مشيرا إلى أن الأجهزة الامنية اعتقلت 12 شخصا يشتبه بتورطهم في المشاجرة التي تسببت بمقتل شخص وإصابة 6 أشخاص وتم تحويلهم إلى القضاء.

تابعوا هوا الأردن على