آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

الاردن حاضر اساسي ومتميز في استانا 2017

{title}
هوا الأردن -

يتناغم شعار المعرض الدولي "إكسبو 2017 أستانا.. طاقة المستقبل" المقام حاليا بالجمهورية الكازاخستانية، مع توجهات المملكة الاقتصادية في تعزيز الاستثمار في الطاقة وتنويع مصادرها، حيث تعد الطاقة الخضراء العنصر الأساس للاقتصاد العالمي الحديث وأحد عناصر نموه الرئيسية.

وكما في معرض هذا العام، يعتبر الاردن حاضرا اساسيا ومتميزا في جميع معارض "اكسبو" الدولية منذ عام 1990 وكانت له بصمة متميزة في جميع فعالياته حيث حاز الجناح الاردني مرتبة متقدمة في معرض إكسبو 2000 الذي أقيم في هانوفر، فيما كان من بين الاجنحة الاكثر زيارة في إكسبو سرقسطة الدولي 2008، وكان من الاجنحة الأكثر شعبية في إكسبو الدولي في شنغهاي عام 2010 بناء على تصويت الزوار.

ويتوقع أن يستقبل معرض إكسبو 2017 أستانا الذي يقام على مساحة 113 هكتاراً منها 25 هكتاراً لشغل 93 جناح عرض، ما يزيد على خمسة ملايين زائر بمعدل 50 ألف زائر يومياً من 100 دولة وعشر منظمات دولية، وفق وفقاً للتقديرات الأولية لهيئة الاستثمار المنظم الرسمي لمشاركة المملكة بالعرض الدولي.

وتتولى هيئة الاستثمار تنظيم مشاركة المملكة في الإكسبو وتشرف على المشاركة لجنة وطنية برئاسة رئيس الهيئة المهندس ثابت الور تم تشكيلها من قبل مجلس الوزراء تضم في عضويتها عددا من الوزارات والجهات المعنية من القطاعين العام والخاص .

وتم تشكيل فريق عمل للإعداد والتحضير للمشاركة وبشكل يحقق الأهداف المرجوة في المشاركة من خلال الترويج الشمولي للمملكة في إطار المفهوم العام للإكسبو حيث تم تنظيم الجناح الأردني تحت عنوان "مواجهة المستقبل" تمت ترجمته من خلال تصميم الجناح وأقسامه المختلفة.

وشهد الجناح الأردني في اليوم الأول للمعرض إقبالا ملحوظا من الزوار والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في أستانا ومسؤولي أجنحة الدول المشاركة .

ويشرف على تنظيم المعرضين العالمي والدولي مكتب دولي في باريس ويتم اختيار الدول المستضيفة من خلال تصويت الدول الأعضاء في المكتب بما فيها الأردن.

وسيكون يوم السابع والعشرين من تموز المقبل، اليوم الوطني الرمزي للمملكة الاردنية الهاشمية في معرض إكسبو أستانا 2017، فيما يشهد يوم العاشر من نفس الشهر الحفل الختامي وتسليم راية المعرض لإكسبو دبي 2020 .

وتمثل المشاركة في المعرض فرصة مميزة لتسليط الضوء على جهود الدولة في مجال الطاقة المتجددة، حيث تكتسب هذه المشاركة أهمية خاصة كونها تمهد لاستضافة إكسبو 2020 في دبي، الذي يعد أول معرض إكسبو تجري فعالياته في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا .

ويجسد جناح المملكة في إكسبو 2017 أستانا مسيرة تطور المملكة التي تحرص على التوظيف الأمثل للخبرات والكفاءات لتطوير القطاعات الحيوية في المجتمع، وتقديم الحلول والأفكار المستقبلية التي تقوم على التكامل الفعال بين العنصر البشري والتقني للارتقاء بحياة الإنسان في المنطقة والعالم، ويستند تصميم جناح الاردن على ابراز الاهمية التاريخية للمملكة والعناصر الهامة لجذب الاستثمارات الى قطاع الطاقة معتمدتا على الموقع الجغرافي الهام في المنطقة والعالم.

ويقدم الجناح الاردني تجربة فريدة من نوعها من شأنها المساهمة في دمج الزوار مع قيم المجتمع الاردني وأنماط الحياة السائدة في المملكة وتعزيز تفاعل ضيوف الجناح مع المعلومات والبيانات المعروضة وإظهار الوجه الحضاري المشرق للأردن، ورصد لأهم الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية وتسليط الضوء على البتراء احدى عجائب العالم والمناطق السياحية الاخرى .

كما يقدم الجناح منصة تفاعلية تتيح للزوار التعرف على مستقبل قطاع الطاقة وحلوله المتعددة والتحفيز على الاستثمار في المناطق الاكثر سطوعا للشمس في العالم مع وجود بنية تحتية جاهزة وفق احدث المعايير العالمية، بينما يتم استخدام اللغات الروسية والإنجليزية بشكل رئيسي في الجناح.

تابعوا هوا الأردن على