آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

226 ألف سائح خليجي للأردن خلال 5 أشهر

{title}
هوا الأردن -

ارتفع عدد السياح الخليجيين الذين زاروا المملكة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 4.3 % ، وفقا لأرقام وزارة السياحة والآثار.

وبلغ عدد السياح الخليجيين القادمين إلى المملكة حتى نهاية شهر أيار (مايو) من العام الحالي حوالي 226.7 ألف سائح مقارنة مع 217.3 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وشهد أعداد السياح من الدول العربية الاخرى والذي زاروا المملكة في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي ارتفاع بنسبة 8.2 %، ليبلغوا حوالي 417 ألف سائح مقارنة بـ 385 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت وزيرة السياحة والآثار، لينا عناب قالت في وقت سابق لـ" الغد" إن إجمالي أعداد السياح الذين قدموا إلى المملكة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي ارتفعت بنسبة 11 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي".

وبينت عناب، في تصريح لـه أن العدد الإجمالي لأعداد السياح الذين دخلوا إلى المملكة حتى نهاية شهر أيار (مايو) بلغ 2.059 مليون سائح مقارنة مع 1.863 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضحت عناب أن أعداد سياح المبيت والقادمين إلى المملكة ارتفعت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 11.5 %.

وبلغ عدد سياح المبيت الذين قدموا الى المملكة حتى نهاية شهر أيار (مايو) من العام الحالي، 1.663 مليون سائح مقارنة مع 1.491 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت عناب الى أن أعداد زوار المملكة من اليوم الواحد شهدت ارتفاعا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 6.3 %، ليبلغوا 396 ألف سائح مقارنة مع 372 ألف سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

تابعوا هوا الأردن على