آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

عربيات: نتابع أسباب حادثة حافلة المعتمرين

{title}
هوا الأردن -

 أكد وزير الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات، أن الوزارة تتابع مع الجهات المعنية تفاصيل حادثة حافلة المعتمرين التي وقعت صباح الإثنين، وأدت لوفاة 6 معتمرين وإصابة 36 أخرين .



وقال عربيات ، إن الوزارة ستتابع فيما اذا كان هناك خطأ يتعلق بالمواصفات الفنية الخاصة بالحافلة مع مختلف الجهات ذات العلاقة، مشيرا إلى ان إمكانية حدوث خطأ بشري واردة.



وأوضح أن الوزارة تطبق إجراءات مشددة فيما يتعلق بالحافلات التي تقل المعتمرين سواء لجهة الجوانب الفنية أو فيما يخص السائق ، مشيرا إلى ان الوزارة تتتشدد في تطبيق شرط وجود سائق ثانٍ للحافلة.



وأوضح عربيات ان مديرية الأمن العام هي التي تحدد الشروط المتعلقة بسائقي حافلات المعتمرين وان الوزارة تنسق مع مديرية الأمن العام فيما يتعلق بالجوانب الفنية للحافلات، مشيرا إلى الفحص الفني الذي يجري للحافلات في منطقة واحة معان بحيث لا يسمح لاية حافلة بالمغادرة اذا كانت تعاني من أي خلل.



وناشد عربيات شركات الحج والعمرة بعدم إرهاق السائقين برحلات متكررة كما طالب عربيات هذه الشركات بالمتابعة الحثيثة لاوضاع سائقيها ومدى قدرتهم على القيام بعملهم.

تابعوا هوا الأردن على