آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

أردنية مهددة بالحبس والطرد إلى شارع

{title}
هوا الأردن -

مصير مجهول ينتظر اردنية مهددة بالحبس والطرد للشارع بسبب ترصد مبلغ 6650 دينارا بذمتها كأجرة منزل تعيش فيه وحدها بلا معيل منذ سنوات.



'احلام' وهو اسم مستعار لأردنية شارفت على الستين من العمر تعيش وحدها منذ سنوات في منزل في اربد كان يأويها ووالديها المتوفيين منذ سنوات، تروي تفاصيل تعرضها للحبس والطرد الى الشارع فتقول ' قبل سنوات كنت اعيش مع والدي وكنت موظفة واتقاضى راتبا، فيما كان لوالدي محلات في سوريا كشريك مع اخوالي حيث يرسلون له مبلغا شهريا'.


وتضيف، فجأة انقلب الزمن بي وضاقت الحياة بي بسبب مرض والدي وعدم وجود من يعتني به سواي ما اضطرني لترك العمل لخدمة والدي المريض لسنوات حتى توفاه الله.



وتستطرد احلام باكية لم يبق لي سوى امي كرفيق لحياتي والتي ما لبثت ان اقعدها المرض وتوفيت، وبقيت وحيدة في منزلي الذي كنت ادفع اجرته من الدخل الذي يصلنا من سوريا.



وتضيف أحلام، لكن الاحداث الجارية في سوريا حرمتني حتى من المبلغ الذي اتقاضاه شهريا، وهنا بدأت مأساتي.



منذ ذلك الوقت وانا اعيش حياة بؤس وحرمان بعد ان فقدت وظيفتي التي كنت أعتاش منها ولم يعد أحد يقبل ان اعمل لديه بعد ان شارفت على الستين من العمر وأنهك جسدي تعب الايام والسنين واكل الدهر علي وشرب.



وتقول 'احلام' سوء ظروفي وعدم وجود من يساعدني في دفع اجرة منزلي بعد ان تخلى عني اخواني واقاربي اضاف لحياتي عبئا آخر بعد ان ترصد بذمتي منذ عام 2012 لصاحب المنزل وهو قنصل سابق مبلغ 6650 دينارا.



وتؤكد 'احلام' ان صاحب المنزل اقام دعوى حقوقية طالبها فيها بالمبلغ وحصل على حكم قضائي بإلزامها بدفع المبلغ او الحبس، وتقول انتظر الان تنفيذ الحكم بحقي وحبسي بعد ان حاولت جاهدة تأمين المبلغ دون جدوى.



'احلام' تنتظر الان مصير الحبس بعد صدور حكم قضائي قطعي بحقها بإلزامها بدفع المبلغ وهو قيد التنفيذ كما تنتظر الشارع ليكون مأوى لها.

تابعوا هوا الأردن على