آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

استثمار اموال الضمان يبيع اسهم "حديد الأردن" بصفقة "مشبوهة" .. واسئلة على طاولة "سهير العلي" بحاجة للإجابة

{title}
هوا الأردن -
على نحو مفاجئ، وبشكل غير مفهوم، بدأ صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي عملية بيع أسهم شركة حديد الأردن وبأسعار بخسة، حيث تخلص يوم الثلاثاء من حوالي 400 الف سهم بسعر تقريبي 58 قرش للسهم الواحد بخسارة وصلت لقرابة 10 قروش بسعر السهم عن الاسبوع الماضي.
 
 
من المفهوم أن صندوق الإستثمار يساهم في شركات استراتيجية، ويزيد من استثماراته ولا يقوم بالبيع الا في الحالات الميئوس منها، وهو ليس بمضارب في سوق عمان المالي او البورصة ، حيث ان صندوق استثمار اموال الضمان يمتلك قاعدة استثمارية صلبة وليس لديه مشكلة في السيولة تمكنه من تجاوز الكثير من التحديات.
 
واستهجن خبراء ومضاربين في السوق هذه الخطوة التي نفذهاالصندوق ببيه نحو 400 الف سهم من اسهمه في شركة حديد الأردن والتي تعد من الأسهم الاستراتيجية .
 
 
ولفت الخبراء الى ان عملية البيع نفذه بشكل غير مفهوم ما يترك الباب مفتوحاً امام "شبهات في الصفقة" ،  حيث كان سعر السهم خلال تداولات الاسبوع الماضي في يتراوح من 62 الى 68 قرش للسهم قبيل انخاضه بشكل مفاجىء ، ولم يحدث في الشركة أي حدث يؤثر جذريا في مسيرة عمل الشركة سوى تغير في مجلس إدارة الشركة مما اعتبره مراقبون انها صفقة مشبوهة وليست عادلة لسعر السهم .
 
هوا الأردن تطرح مجموعة من التساؤلات اعلى طاولة معالي رئيس مجلس استثمار أموال الضمان سهر العلي للحصول على إجابات مقنعة ..؟؟؟
 
 
 
1.ما سر البيع الآن على هذا السعر بينما كان بالإمكان البيع بسعر يزيد بحوالي 10 قروش قبل فترة وجيزة؟
 
2.هل يرى الصندوق أن الشركة مقبلة على إفلاس ليقوم بالبيع هكذا؟ مع العلم أن مندوب الضمان في مجلس إدارة حديد الأردن مطلع على خطط الشركة واستراتيجياتها المقبلة التي ستؤدي الى تحسن سعر السهم جذريا في الفترة المقبلة.
 
3. بما أن الصندوق يقيم سعر سهم حديد الأردن في موازناته على 1.15 دينار، فلماذا يلحق الصندوق بنفسه خسارة متحققة بالبيع على سعر 58 قرش ؟
 
4. ما هو الترابط بين قرار البيع الآن مع التغيرات المتسارعة في مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة؟ ، وبشكل أكثر وضوحا، هل تم التواطؤ بين الصندوق وبعض الأعضاء القادمين أو المغادرين لمجلس إدارة الشركة؟
 
5. لماذ لا يبتعد الصندوق عن أسلوب المضاربات ولماذا يقحم نفسه في الصراعات ويقوم بالبيع بخسارة ؟
تابعوا هوا الأردن على