آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

امام مدير الأمن العام .. مسافري وسائقي حافلات "جــت" يشكون مزاجية الدوريات الخارجية على طريق عمان - العقبة

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن – خاص – إسلام العياصرة


شكا عدد من المواطنين والمسافرين عبر حافلات شركة جت من تكرار ايقاف الحافلات على طريق العقبة – عمان بشكل متعمد مما يتسبب بتعطيل اعمالهم وسفرهم لفترات طويلة  .

 

وقال المواطنون في شكوى موجهة لمدير الأمن العام وصلت لـ "هوا الأردن" نسخة منها ، ان حافلات شركة جت تتعرض لمضايقات واستهداف واضح من قبل افراد الدوريات الخارجية من خلال تكرار توقيف الحافلات وتعطيل سيرها لفترة طويلة مما يتسبب بتاخير الركاب عن مواعيدهم وانجاز اعمالهم .

 

واستهجن المواطنون ان تقوم الدوريات لخارجية بالعمل وفق نظام – المزاجية – حسب وصفهم ، حيث اعربوا عن اسفهم لمثل هذه السلوكيات لافتين الى ان الدوريات الخارجية تقوم باستهداف حافلات جت فقط دون غيرها في حين تتعامل هذه الدوريات مع حافلات اخرى بشكل مغاير ناهيك عن تاخير التدقيق على هويات ركاب الحافلات لعدة مرات ولذات الحافلة.

 

وجاء في شكوى سائقي الحافلات اننا نحترم الانظمة والقانون ونطالب بتفعيلها وتطبيقها ضمن الاطر الصحيحة والمنطقية فلا يعقل التدقيق على هوية جميع ركاب حافلة جت لعدة مرات وما يترتب على ذلك من تعطيل وتأخير بينما لا يتخذ هذا الاجراء بحق الحافلات الاخرمما يعني انه العملية مزاجية .

 

والغريب في الأمر ان يقوم افراد الدوريات بالتدقيق على وثائق واثباتات السياح الأجانب وبطريقة لا تخدم الترويج السياحي مما يثير تندر عدد كبير من السياح ويترك في نفوسهم القلق والخوف من تكرار ايقاف الحافلات ويشعرهم بان هذه الحافلات مستهدفة او ان الطريق غير امن مما يؤثر سلباً على تنفيذ البرامج السياحية للكثير من الشركات.

 

واتهم ركاب وسائقون هذه الدوريات باستهداف حافلات جت دون غيرها والدأب على ايقافها خلال رحلاتها ولآكثر من 5 مرات خلال الرحلة الواحدة في الوقت الذي تعبر فيه الحافلات الاخرى بكل سلاسة دون ايقاف او تأخير مما يطرح باب التساؤلات عن سبب استهداف حافلات جت ، ولمصلحة من يتم الاضرار بوقت السائقين والركاب من اردنيين وسائحين وما المغزى من ايقاف الحافلة لاكثر من 5 مرات خلال رحلة واحدة ولمدة طويلة ..؟

 

وناشد المتضررون مدير الامن العام وكافة الجهات المعنية بمتابعة هذه الشكوى ومعالجة هذه الإختلالات التي لا تصب في مصلحة الوطن وتتسبب ببث الرعب لدى السياح وتعطيل المسافرين مما يؤثر سلباً على البرامج السياحية والسمعة السياحية للأردن.

 

من جانبها اكدت شركة جت وعلى لسان مصدر مسؤول فيها لـ "هوا الأردن" انها تلقت العشرات من الشكاوى حول هذه السلوكيات ، مؤكدا انه تم مخاطبة مدير الأمن العام بخصوص هذه القضية وما تتعرض له حافلات الشركة من مضايقات خلال رحلاتها المتواصلة الى مدينة العقبة.

 

وبين المصدر الى انه من غير المعقول ان تعمل الدوريات الخارجية بعيدا عن القانون والذي يجب ان يطبق على الجميع دون استثناءات ودون اضرار او تمييز بمصالح شركات النقل التي تعد عصب الحياة والرافع الإقتصادي الأول في الأردن .

 

ولفت المصدر ان مدير عام الشركة مالك حداد قد خاطب عطوفة مدير الامن العام والذي أوعز مشكورا  للمعنيين بمتابعة هذه الشكوى بكل جدية وشفافية  .

 

وشدد المصدر على ان شركة جت بكافة كوادرها تثمن جهود رجال الامن العام النشامى في الحفاظ على الامن والاستقرار وتطبيق القانون وعدم السماح لأي جهة بالتجاوز على القانون .

 

تابعوا هوا الأردن على