آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

٨ آلاف مخالفة رصدتها "الكاميرات" خلال ثلاثة أيام في عمان

{title}
هوا الأردن -
كشف مسؤول في أمانة عمان، أن الكاميرات التجريبية الجديدة حررت ٨ الاف مخالفة خلال ٣ أيام من تشغيلها، مشيرا إلى أن المخالفات لن تحتسب.
 
 
وقال مدير الادارة المشتركة في أمانة عمان محمد الفاعوري إن الكاميرات ١٩ التجريبية ضبطت منذ فجر 1-8 وحتى الآن ٨ آلاف مخالفة معظمها على طريق المطار وتحديدا الكاميرا الموجودة على مدخل ضاحية الفاروق او منتزه عمان الوطني.
 
 
وكشف الفاعوري النقاب عن أن الكاميرات تحرر أكثر من مخالفة منها انتهاء ترخيص المركبة اواستعمال الهاتف الخلوي او اتخاذ مسرب خاطئ ، مشيرا الى ان امانة عمان تركز فقط على مخالفات قطع الإشارة الحمراء والسرعة الزائدة ، كونها تتعلق بسلامة المواطن.
 
 
وقال المهندس محمد الفاعوري إن تشغيل للكاميرات هو تجريبي الآن، لإعلام الناس بوجودها، فكل المخالفات غير محسوبة في هذه الفترة والتي ستكون لمدة أسبوعين، كذلك سيكون هناك حملة إعلامية للإخبار بوجودها.
 
 
وأضاف أن عطاء الكاميرات تم طرحه بالتعاون مع وزارة البلديات ومديرية الامن العام، لافتا إلى وجود ١٩ كاميرا في العاصمة عمان و ٨١ كاميرا في المحافظات على الاشارات الضوئية، وعدد منها كرادار ثابت.
 
 
وأكد أن هناك انخفاض في عدد المخالفات بين عام ٢٠١٤ وهو عام بدء تشغيل الكاميرات وبين عام ٢٠١٧.
 
 
وببين أن الكاميرات تم تركيبها في شارع المطار، وشارع الملكة رانيا العبدالله، وشارع ياجوز وشارع القدس، وشارع الاردن باتجاه ياجوز ومن ياجوز باتجاه ابو نصير.
 
 
وكشف أن الامانة بصدد تركيب ٣٣ كاميرا جديدة للاشارات الضوئية ورادار ثابت ومن المتوقع ان يتم تركيبها خلال ٤ شهور.
 
 
ونفى أن يكون تركيب الكاميرات للجباية، لان لها فترة ٨ شهور مركبة وبالتالي المواطن يتعرف على أماكنها، بالإضافة أن كل كاميرا يوجد قبلها لوحات ارشادية وتحذيرية، مؤكدا أن جميع الشاخصات ظاهرة للعيان وواضحة للمواطن.
 
 
وأوضح أن كل شارع له تصميم، ويدرس بشكل كامل وتحدد السرعة عليه، وجميع الكاميرات التي تم تركيبها كان بناء على قرار لجنة مشتركة بين الامانة وادارة السير المركزية، وذلك بناء على عدد الحوادث والنقاط السوداء واكثر مواقع يتجاوز السرعة فيها والاشارة الحمراء والدراسات التي تم عملها.
تابعوا هوا الأردن على