آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

الطراونة يهاجم النسور وسياساته ويحمله مسؤولية تردي الأوضاع ..!!

{title}
هوا الأردن -

هاجم نقيب أطباء الأسنان الدكتور ابراهيم يوسف الطراونة، حقبة رئيس الوزراء السابق العين عبدالله النسور، حين حمّله – تلميحاً – مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد.

وأخذ الطراونة يقّرع النسور حيال زيادة المديونية في عهده، وما خلقته من آثار سلبية على مختلف القطاعات خاصة الطبية منها، وذلك في معرض خطاب ألقاه الطراونة في مؤتمر البقاء الطبي السابع الذي انطلقت فعالياته أمس الاربعاء تحت رعاية النسور.

واغتنم نقيب أطباء الأسنان رعاية النسور للمؤتمر ليقتص لشقيقه الدكتور إخليف الطراونة الذي يتهم النسور بالوقوف وراء عدم التجديد له في رئاسة الجامعة الأردنية.

وألمح الطراونة إلى أن النسور تعمد إقصاء شقيقه من رئاسة الجامعة الأردنية بسبب تصفية حسابات شخصية، قائلا " إذ تحارب الجامعات الحكومية ويقلص الدعم عنها، ويُحارب كل من يعمل بجدٍ وإخلاص وفق سياسات منهجية ومدروسة، بسبب تصفية حسابات شخصية على حساب مصلحة الوطن".
وانعكست كلمات الطراونة النارية على ملامح النسور الذي بدا منزعجاً، وفقاً لما نقله عدد من الحضور.

واستهل الطراونة كلمته متغزلا بالبلقاء، حيث قال " نجتمع اليوم على سفوح المجد، حيث تفوح ذاكرةٌ تستحضر تاريخاً عريقاً لحاضرة العلم والثقافة والحضارة، البلقاء التي كانت ذات زمان مصنعا لرجالات الدولة العظماء".

ورغم إشادته بالتقدم الذي يشهده القطاع الطبي مؤخرا، وثنائه على دور النقابات المهنية في تنظيم المهن الطبية وتطوير التشريعات الناظمة لها وتحسين وتنمية قدرات العاملين فيها، إلا أنه أشار إلى "التحديات والمعوقات التي أثقلت كاهل القطاعات الطبية كافة، من تقييد وتعقيدات حكومية، وحجم مديونية وصل إلى أعلى مستوياته في آخر خمس سنوات نلمس أثرها السلبي على مختلف مناحي الحياة في البلاد"، بحسب الطراونة .

وانتقد الطراونة قرار الحكومة بالسماح للجامعات الخاصة بفتح كليات لطب الأسنان، دون دراسة لحاجة السوق ودون رقابة لمخرجات تلك الكليات، متسائلا إن كان "ثمة من يسعى لتدمير كل ما يمثل بارقة أمل في هذا الوطن وبصورة ممنهجة".

تابعوا هوا الأردن على