آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

وزير الصحة اللبناني: التقارير الطبية في ملف فرح القصاب غير كافية

{title}
هوا الأردن -

قال نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني وزير الصحة غسان حاصباني: إن 'التقارير الطبية في ملف فرح القصاب لم تكن كافية'، مشيرا الى 'ان للقضاء اللبناني كلمة الفصل في القضية'.



وفرح قصّاب مواطنة اردنية تبلغ من العمر 33 عاما متزوجة، وتوفيت اثر خضوعها لعملية شفط دهون في مستشفى تجميل بلبنان.



واضاف الوزير اللبناني خلال مؤتمر صحافي، أن تقرير نقابة الأطباء صدر وأحيل على النيابة العامة، مشيرا الى ان وزارة الصحة في طور إحالة تقرير لجنة الأطباء الموجودة في الوزارة التي أجرت تحقيقات أولية الى المدعي العام.



ونوه الى ان لجنة التحقيق في الوزارة ليس لديها الحق في التحقيق واستدعاء أشخاص لتوجيه أسئلة إليهم. وقال: 'القرار النهائي في هذا المجال يعود للقضاء اللبناني الذي نتمنى أن يكون سريعًا جدا في عمله'.



وتابع أن القضاء هو الجهة الوحيدة للبت بأي قضية من هذا النوع. وهذا أمر دقيق ولا يمكن تخطي صلاحياتنا في هذا المجال.


واوضح الوزير حاصباني: "إنه على خلفية الشكوى التي وردت للوزارة والحوادث التي سجلت، إتخذنا خطوات إستباقية لأخذ الخطوات الإحترازية بهدف ضبط الوضع وعدم وقوع أحداث مثيلة، حتى قبل صدور القوانين المفترضة”.



ونوه أن الخطوات الإحترازية المتخذة تزيل أي مشاكل قد تحصل نتيجة مضاعفات طبية بعد عمليات تجرى في المراكز الإستشفائية المتخصصة، وهي نتيجة دروس مستقاة من عدة حالات حصلت وخطوات إستباقية لمضاعفات قد تحصل.



وأكد حاصباني أن وزارة الصحة قدمت الأطباء الأعضاء في اللجنة الطبية كخبراء محلفين ليستعين بهم القضاء إن اراد ذلك. 



وردا على سؤال حول رأيه في تقرير نقابة الأطباء وصف وزير الصحة اللبناني التقرير بالعام، وانه لم يكن هناك توصيف واضح بالنسبة إلى الوزارة وليس كافيًا.



وأضاف، صدر التقرير تحت عنوان محضر إجتماع لجنة التحقيقات الطبية وليس تقريرًا، أما تقرير اللجنة الطبية التابعة لوزارة الصحة فسيحال الى القضاء الأسبوع المقبل بعد مهره بتوقيع الأطباء أعضاء اللجنة.



وتابع قائلا: جاء في التقرير: 'بعد بحث معمق للمعلومات المتواجدة في الملف، ظهرت عدة ثغرات يجب توضيحها من أجل تقييم الملف الطبي للمرحومة، حيث تبين للجنة أن هناك العديد من المعلومات غير المتوفرة في الملف من جهة، وبعض المؤشرات لقلة الإحتراز من جهة أخرى”.



وشدد الوزير على أن المطلوب من القضاء إتمام هذا الملف والحصول على أجوبة عن الثغرات الموجودة فيه.وقال ردا على سؤال عن المقصود من مؤشرات قلة الإحتراز، إن هذه المؤشرات ظهرت قبل حصول المضاعفات وبعدها، مشيرا الى ان لها علاقة بإجراء الفحوصات المطلوبة والطريقة التي اتبع فيها التحضير للعملية وما حدث بعد إجراء العملية.

تابعوا هوا الأردن على