آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

19 عائلة مهددة بالتشرد بعد قرار بإزالة منازلها بمنطقة المغيرات في عمان

{title}
هوا الأردن -
ستضطر نحو 19 أسرة أخرى في منطقة المغيرات، التابعة لمنطقة النصر بعمان للعيش في الشوارع، بعد اعتزام أمانة عمان الكبرى، تنفيذ قرار بـ"إزالة الاعتداءات عن سعة شارع عريض"، تعتزم تنفيذه في المنطقة.
 
 
وكانت الأمانة أزالت الأسبوع الماضي 8 منازل من "الموقع"، لـ"اعتدائها على أراضي الدولة، وسط صدمة وذهول السكان"، فيما عدد المنازل التي يراد هدمها مرشح للتزايد.
 
 
وابلغ مصدر مطلع في الأمانة إن القرار متخذ سابقا، بعدما سلمت الأمانة ما تسميه بـ"المعتدين" إنذارات عدلية في شباط (فبراير) الماضي، وأن القرار دخل حيز التنفيذ، ويجرى حاليا مخاطبة الجهات الرسمية لوضعها في صورته.
 
 
وقال النائب عمر قراقيش إنه "وضع رئيس الوزراء في وقت سابق بصورة المغيرات، وبدوره وعد بحل المشكلة، لكنها لم تحل"، مشيرا إلى أن أنه خلال الأسبوع الماضي، أجرى اتصالات مع الأمانة ومحافظ العاصمة، لوضعهم في صورة معاناة سكان "المغيرات".
 
 
وأضاف قراقيش "سيشرد القرار عشرات العائلات، بخاصة أنها تعيش في ظل ظروف اقتصادية صعبة"، مشيرا إلى أن الأراضي بيعت للمواطنين من مالك الأرض نفسه الذي يزعم بالتضرر من وجودهم، لافتا إلى أن المشكلة ستنسحب لاحقا على منطقة أخرى في "النصر" وهي منطقة "المريزقة".
 
 
ووصف سكان المنطقة قرار الهدم بـ"الظالم"، مشيرين إلى أنه جاء بطلب من مالك الأرض الذي قام سابقا ببيعها لهم.
 
 
وقالوا إن الأهالي أقاموا منازلهم في مواقعها الحالية بعد تملك الأرض من أصحابها الأصليين بـ"حجج"، مشيرا إلى أن معظم الأبنية شيدت في تسعينيات القرن الماضي على مسمع ومرأى من الأمانة التي زودتهم بإيصالات خدمات ماء وكهرباء وعبدت الشوارع أمام منازلهم، وهذا إقرار منها بواقع الحال.
 
 
وكانت "الأمانة"، دافعت عن قرارها وأكدت وجود اعتداءات من السكان على الشارع التنظيمي، بناء على شكوى تقدم بها صاحب الأرض الأصلية الذي حجبه السكان عن الشارع الذي من المفترض أن يكون 40م.
 
 
واعتبرت الأمانة، أن إيصال الكهرباء والماء للسكان، لا يدخل في باب الإقرار بواقع الحال، بل في سياق تسهيل العيش على المواطنين لأسباب إنسانية.
تابعوا هوا الأردن على