آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

العمل الاسلامي ..يشارك في الانتخابات ب65 مرشحا

{title}
هوا الأردن -
قال حزب "جبهة العمل الإسلامي"، الجمعة، إنه سيشارك في الانتخابات المحلية المقبلة، بقائمة مشتركة مع مستقلين، تضم 65 مرشحًا.
 
وفي حديث أوضح رئيس الهيئة العليا للانتخابات البلدية واللامركزية (المحافظات) في الحزب، مراد العضايلة، أن القائمة تضم 3 مرشحين لمنصب رئيس بلدية في مدن: الزرقاء وإربد والرصيفة، و12 مرشحًا لعضوية مجلس محافظة العاصمة عمان (أمانة عمان)، بالإضافة إلى 50 مرشحًا لعضوية مجالس المحافظات الأخرى (11 محافظة).
 
ونفى الحزب  في بيان، الخميس ما تداولته وسائل إعلام محلية حول نيته الانسحاب من المشاركة في الانتخابات، التي من المقرر أن تجرى منتصف آب الجاري.
 
وأعلن الحزب، الذي يعدُّ الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين"، في كانون ثاني الماضي، مشاركته في المحليات، بعد 14 عامًا من المقاطعة، احتجاجًا على قانون الانتخابات النيابية.
 
وهذه الانتخابات، الأولى من نوعها بعد إقرار قانون "اللامركزية"، في 2015، والذي أُوجدت بموجبه إدارات محلية للمحافظات.
 
وفي أيلول الماضي، شارك إخوان الأردن بالانتخابات النيابية، وحصلوا على 15 من أصل 130 مقعدًا.
 
وحسب قانون اللامركزية، سيكون في كل محافظة من المحافظات الـ12 مجلسان؛ "المجلس التنفيذي" الذي تعينه الحكومة ويرأسه المحافظ، ومجلس المحافظة، الذي يختار الناخبون 75% من أعضائه، وتُعين الحكومة البقية.
 
ويعمل المجلسان بشكل متواز؛ حيث يتولى المجلس التنفيذي، حسب القانون، إعداد مشاريع الخطط الاستراتيجية والتنفيذية، وإعداد مشروع موازنة المحافظة، إضافة إلى وضع الأسس التي تكفل سير عمل الأجهزة الإدارية والتنفيذية في المحافظة.
 
ويكون المجلس التنفيذي ملزماً بتقديم خطته وتوصياته إلى مجلس المحافظة، الذي يجسد مجلساً تشريعياً لإقرارها، ومتابعة سير عملية تنفيذ المشاريع والتوصيات والخطط الاستراتيجية التنفيذية.
 
وبموجب نظام الدوائر الانتخابية لمجالس المحافظات تم تقسيم محافظات المملكة إلى 145 دائرة انتخابية، خصص لها 270 مقعداً على مستوى البلاد.
تابعوا هوا الأردن على