آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

الصفدي يدعو لتحرك دولي فوري لوقف الجرائم بحق الروهينغا

{title}
هوا الأردن -

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن ما يحدث في ميانمار جريمة وإرهاب يتطلبان تحركا دوليا فوريا لوقفهما ومحاسبة المسؤولين عنهما.

 

وأضاف الصفدي في تغريدة له عبر موقع تويتر إن الأردن يعمل مع الأشقاء في منظمة التعاون الإسلامي لإطلاق هذا التحرك.

 

وكانت الحكومة الاردنية دانت الجرائم والاعتداءات والمجازر الوحشية التي ترتكب ضد أقلية الروهينجا المسلمة في إقليم راخين في ميانمار، والتي أسفرت عن مقتل وتشريد عشرات الالاف من الأبرياء المسلمين في الاقليم.

 

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني اليوم الثلاثاء، ان هذه الجرائم التي ترتكب بحق مسلمي الروهينجا تنم عن وحشية وإرهاب يستهدف قتل النفس البشرية دونما سبب.

 

واضاف ان على حكومة ميانمار تحمل كامل المسؤولية عن هذه الجرائم البشعة، كما ان على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الانسانية والاخلاقية في حفظ حقوق الاقليات وحرية الاديان والمعتقدات.

 

ودعا الى تضافر الجهود الدولية لوضع حد لما تعانيه هذه الأقلية المسلمة والعمل على إشاعة الأمن والسلام في هذا الإقليم من خلال الوقف العاجل لكل مظاهر العنف واراقة الدماء في الاقليم بغية تحقيق السلام .

 

واكد الدكتور المومني إدانة الاردن لكل الجرائم البشعة التي تستهدف الأبرياء ، وكذلك الاستمرار في سياسة العنف والتطهير العرقي ضد المسلمين التي تنتهجها السلطات في ميانمار، داعيا دول الجوار التي يفر اليها المسلمون الروهينجا الى ايوائهم وحسن معاملتهم الى ان يتحقق السلام في بلادهم.(بترا)

تابعوا هوا الأردن على