آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

طيران "فلاي جوردن" يحمل مسؤولية انحراف طائرته لبرج المراقبة في مطار العقبة

{title}
هوا الأردن -

اصدرت شركة سوليتير للطيران (فلاي جوردن) بيانا صحفيا تعرب فيه عن اسفها للحادث الذي حصل لطائرة مؤجرة للاجنحة الملكية الاردنية في مطار الحسين الدولي في العقبة.

وتاليا نص البيان كما وصل لـ "هوا الأردن" نسخة منه :


شركة سوليتير للطيران (فلاي جوردن) توضح سبب انحراف الطائرة عن مسارها الى المنطقة الترابية  التي وقعت اثناء هبوط الطائرة المستأجرة من قبل الاجنحة الملكية الاردنية، والتي كانت متجهة الى مطار العقبة (مطار الملك الحسين).

 

وتؤكد ان الهجمة الاعلامية على الشركة كانت عارية عن الصحة وبعيدة تماما عن المهنية الصحفية.

 

وصرحت سوليتير للطيران لمسافريها ان الطائرة استئجرتها الاجنحة الملكية الاردنية وكانت متجهة برحلة منتظمة وممنهجة من عمان الى العقبة ومن ثم الى مطار دبي.

 

وتبين سوليتير للطيران ان ما حصل للطائرة خلال هبوطها في مطار العقبة نتج عن السماح من قبل برج المطار للطائرة بالهبوط في مدرج 19 والذي كانت تزيد سرعة الرياح فيه عن 10 عقدة، الامر الذي عرض الطائرة لمواجهة سرعة الرياح القوية وتسبب بانحرافها عن مسارها باتجاه المنطقة الترابية.

 

وبحسب انظمة الطيران المدني فإنه لا يمكن لأي طائرة الهبوط بالمدرج 19 في ظل سرعة الرياح العالية فيه، ومن المفترض ان يحول الهبوط الى مدرج 1 .

 

وتشير سوليتير للطيران الى ان شركة الاجنحة الملكية الاردنية وبالتنسيق مع كادر الطائرة قامت بتأمين الركاب بفندق في مدينة العقبة ونقلهم اليه، حيث لا تتحمل الشركة المؤجرة للطائرة مسؤولية أيا من ذلك.

 

وتؤكد سوليتير للطيران انها قامت بفتح تحقيق موسع مع الكابتن وطاقم الطائرة، للوقف على اسباب الحادثة بشكل دقيق.

 

كما قامت سلطة الطيران المدني بفتح تحقيقا في الحادثة. 

 

وتكرر سوليتير للطيران تأكيدها على شعارها الدائم 'السلامة اولا' حيث تولي الشركة جل اهتمامها للحافظ على سلامة مسافريها، وسيتم الاعلان عن كافة تفاصيل التحقيق عند صدوره من قبل سوليتير للطيران امام الرأي العام.

 

وقدر الله وما شاء فعل

تابعوا هوا الأردن على