آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

موظف أردني بهيئة مكافحة الفساد الكويتية يطلب اللجوء السياسي لالى المانيا

{title}
هوا الأردن -
قال وزير العدل الكويتي فالح العزب ان الموظف الاردني بهيئة مكافحة الفساد الكويتية ،والهارب من البلاد ، متواجد حاليا في المانيا ، وتقدم بطلب لجوء سياسي.
 
 
وبين العزب انه كوزير مشرف على جهاز مكافحة الفساد لم يتلقى أي إخطار بحادثة الهروب ، وان القضية لاتزال مجرد معلومات تصله عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، رغم ان الحديث يدور عن مرور شهر كامل على مغادرت الاردني للكويت ، وفقا بصحيفة الانباء الكويتية .
 
 
وتابع الوزير: اللجوء السياسي قرار يخص الموظف الاردني وحده ، ولكن ما يخص وزارة العدل هو وجود معلومات وأسرار عن جهاز حساس لديه.
 
 
وبين الوزير أنه لا يرغب في التدخل في عمل جهاز مكافحة الفساد ضمانا لحيدة ونزاهة الجهاز وحساسية عمله وإعطائه الفرصة للإنجاز.
 
 
وكان نواب وناشطين كويتيين اثاروا في الايام الماضي ملف هروب وافد من الجنسية الأردنية يعمل في مجال أنظمة بيانات الذمة المالية بهيئة مكافحة الفساد بالكويت جدلا واسعا بين الكويتيين ، مطالبين بفتح ملف تعيين غير الكويتيين في أماكن حساسة.
 
 
وأوضح الوزير ان وزارته بانتظار حكم المحكمة الدستورية وتعديل قانون الهيئة لكي تمنع تعيين أي موظف غير كويتي فيها.
 
 
وطالب مجموعة من النواب الكويتيين بفتح تحقيق في الحادثة ، والزام الجهات الحكومية بتوظيف الكويتيين وخاصة بالوظائف الحساسة ودعم الكفاءات الوطنية.
 
 
من جهتها قالت هيئة مكافحة الفساد قالت تعقيبا على الحادثة ، أن جميع إقرارات الذمة المالية التي تم جمعها بموجب قانون رقم ٢ لسنة ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية يتم حفظها وفق انظمة أمنية عالية الجودة خارج النظام الآلي لضمان محدودية تنقلها داخل الهيئة، ولا يجوز الاطلاع عليها الا من قبل لجان الفحص المختصة التي نص القانون على انشائها.
تابعوا هوا الأردن على