آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

هل تم تمديد أو إلغاء الإعفاءات الممنوحة للمستثمر " ماجد النشيوات " !! هيئة الاستثمار تجيب !

{title}
هوا الأردن -
أكد مصدر مسؤول في هيئة الاستثمار بان الإعفاءات التي منحت بموجب قرار هيئة الاستثمار رقم 11/3/2016 ،تاريخ10/8/2016م ، وقرار مجلس الوزراء الذي اتخذ في جلسته بتاريخ 7/9/2016 ، تم تنفيذها للمستثمر " ماجد النشيوات " وذلك لالتزامه بشروط القرار القاضي البدء بتنفيذ المشروع خلال سنة من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء . 

وأضاف المصدر بان المستثمر النشيوات قد قرر التوسع بمساحة المشروع من مساحة 100 الف متر مربع والذي تم بموجبه منحه الإعفاءات ، ليصبح مساحة حوالي 201 الف متر مربع وذلك بموجب المخططات الهندسية والموافقات التنظيمية التي قدمها المستثمر للهيئة . وعلى ضوء هذا التوسع طلب المستمر بموجب استدعاء تمديد فترة الإعفاء للبدء بالمشروع لسنة أخرى ، حيث تم دراسة الطلب من قبل الهيئة وتم اتخاذ قرار بالموافقة على ان يتم تقديم كفالة مالية بمبلغ مليون دينار أردني . 

ولأسباب عائده للمستثمر بعد دراسة قرار الهيئة ، فقد قرر البدء بتنفيذ المشروع ضمن الفترة القانونية التي نص عليها القرار ليكون وفقاً للقانون ملتزماً بما جاء وعليه تم سريان منحه الإعفاء الذي يستطيع أي مستثمر الحصول عليها في أي محافظة من محافظات المملكة باستثناء المناطق التي تقع داخل قصبة العاصمة وقصبة اربد وقصبة الزرقاء وذلك بالاستناد للمادة 8 /أ من قانون الاستثمار رقم 30 لسنة 2014 م ، حيث تم التأكد من البدء بتنفيذ المشروع وذلك من قبل لجنة شكلت في هيئة الاستثمار لهذه الغاية ،كما يتم متابعة تنفيذ المشروع وفق المخططات التي زودت الهيئة بها . 

هذا وقد كان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور هاني الملقي بتاريخ 7/9/2016 – وبالاستناد لإحكام المادة 8/أ من قانون الاستثمار رقم 30 لسنة 2014 الموافقة على قرار مجلس الاستثمار رقم 11/3/2016 تاريخ 10/8/2016م والمتضمن مايلي :.
أولاً : منح المشروع الاستثماري المنوي تنفيذه من قبل المستثمر " السيد ماجد النشيوات " في محافظة البلقاء والمتمثل في مجمع استثماري متعدد الاستخدامات بحجم استثمار يصل الى " 100,000,000 " مائة مليون دولار الحافزين التاليين .
1- إعفاء المواد اللازمة لبناء وإنشاء وتجهيز المجمع الاستثماري من الرسوم الجمركية وإخضاعها إلى ضريبة المبيعات بنسبة الصفر – سواء أتم استيرادها او شراؤها من السوق المحلي – على ان يقوم المستثمر بتسجيل شركة حسب الأصول وتقديم مخططات المشروع والجدول الزمني للتنفيذ وقائمة بجداول الكميات الخاضعة بالمجمع الاستثماري .

2- إخضاع الدخل الناتج من تأجير وإدارة مركز التسوق الى التخفيض المنصوص عليه في نظام تخفيض ضريبة الدخل في المناطق الاقل نمواً رقم 44 لسنة2016 وذلك للمدة المحددة للمنطقة التي يقع فيها النشاط ، وذلك شريطة المباشرة في تنفيذ المشروع خلال سنة من تاريخ صدور قرار مجلس الوزراء .

ثانياً : منح المجمعات الاستثمارية التي تزيد مساحتها على مائة الف متر مربع والتي تضم أنشطة ترفيهية " سينما ومدن ترويحية " وتجارية وخدمية والتي تقع خارج قصبة العاصمة وقصبة اربد وقصبة الزرقاء – الحافزين السابقين الواردين في البند " اولاً " أعلاه ؟ 

يشار بان رجل الإعمال " ماجد النشيوات " قد قرر إقامة مشروع استثماري " سرايا مول " بمنطقة السرو في محافظة السلط ، و يتكون المشروع من مبنى متعدد الاستعمالات ، وينقسم عامودياً إلى 3 أجزاء رئيسية ، حيث يتكون من مواقف للسيارات والخدمات تتسع لما يزيد عن 1600 سيارة ، بالإضافة إلى توفير ما يزيد عن 100 موقف خارجي .
كما يشتمل المشروع على مركز تجاري يتكون من 4 طوابق تضم محلات تجارية ، وسوبر ماركت ضخم ، وصالة للمطاعم ، ومنطقة ترفيهية للأطفال والعائلة ن ومطاعن ومقاهي مميزة ، وأما فيما يتعلق بالأبراج السكنية فان المشروع يحتوي على 3 أبراج تحتوي ما يقارب 200 شقة ، وبرجان سكنيان مؤلفان من 12 طابق لكل برج ، وبرج سكني مؤلف من 10 طوابق .
حيث سيساهم هذا المشروع في رفعة وتطوير مدينة السلط وتوفير قرابة الخمسة آلاف وظيفة لأبناء السلط والأردن بشكل عام، 


 


 
 
تابعوا هوا الأردن على