آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

خبير اقتصادي: سعر كيلو الخبز سيرتفع من ١٦ قرشا إلى ٣٥ قرشا

{title}
هوا الأردن -

قال الخبير الاقتصادي مفلح عقل إن الحكومة في حال رفعت الدعم عن الخبز فسيرتفع سعره من ١٦ قرشا إلى ٣٥ قرشا، مضفا أن كلفة دعم الخبز هي ١٧٠ مليون دينار سنويا، وهذا سيفيد الخزنية ولن يضر المواطن.

وقال أن نسبة هي ٢٠ % كما يقول البنك الدولي وليست ١٤ % كما تقول الحكومة فلابد من مسح جديد سكاني بما بتعلق بالانطاط السكانية والاجور، فـ ٨٥% رواتبهم أقل ٥٠٠ وخط الفقر ٧٠٠% دينار والبطالية ليست ١٨.٥ كما تقول الحكومة بل هي اعلى من هذا، فلابد من عملية جراحية لا تترك ثغرات بحيث نعيد أمورنا للمسار الصحيح.

ودعا عقل إلى ازالة الدعم عن كافة المواد بكل اشكالها، لان المشهد الاقتصادي صعب، فهناك تردي في خدمات الحكومة على كافة المستويات من تعليم وصحة وغير ذلك، وكذلك الموازنة تعاني من عجز متزايد و كذلك ميزان المدفوعات وهذا يشكل وضعا اقتصاديا صعبا.

وبين عقل ، الأربعاء، أن الصلاح لا يعني زيادة ضرائب بل اعادة هندسة الموازنة و الدين العام وهيكلة الديون واصدار سندات ما سيوجد تدفق نقدي للحكومة.

واشار إلى أن الملك يطرح موضوعا جديدا في علاج العجز مختلف عن طرح الحكومة والتي كانت تريد رفع الضرائب والسلع ما جعل الحمل ثقيل على المواطن.

وأرجع المشكلة المشكلة الاقتصادية إلى الادارة المالية في الحكومة فهي تسير بطريقة تقليدية دون ابداع ولا تطوير ولا بدائل إلا زيادة الضرائب.

تابعوا هوا الأردن على