آخر الأخبار
ticker النسور : "البوتاس العربية" أُنموذجاً في التخطيط الصناعي ومشاريعها التوسعية ستعزز مكانتها محليا وعالميا ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة

السجن والأشغال الشاقة لشاب استدرج قاصرا لشقة وهتك عرضها في مدينة اربد

{title}
هوا الأردن -

قضت محكمة الجنايات الكبرى بوضع شاب بالاشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات لاستدراجه فتاة قاصر لشقة في مدينة اربد برضاها وقيامه بهتك عرضها.

ورفضت المحكمة استعمال الاسباب المخففة التقديرية بعد ان استعملت المادة 308 مكرر والتي تنص على انه 'مع مراعاة أحكام المادة (308 ) من هذا القانون، لا يجوز استعمال الأسباب المخففة في جرائم الاعتداء على العرض الواردة في هذا الفصل إذا كان المجني عليه لم يكمل الثامنة عشرة من عمره عند وقوع الجريمة، ذكراً كان أو أنثى، وكان الجاني قد أكمل الثامنة عشرة من عمره.

وكان المتهم الذي تربطه علاقة غرامية مع المجني عليها البالغة من العمر 16 عاما استدرجها لشقة في مدينة اربد وقام بهتك عرضها مرتين الى ان القي القبض عليهما في اليوم التالي في ذات الشقة.

وبتطبيق القانون وجدت المحكمة ان افعال المتهم تمت برضاها وان هذه الافعال تشكل جناية هتك العرض مرتين وقررت وضعه بالاشغال الشاقة مدة ثلاث سنوات.

وقررت عملا باحكام المادة 308 مكرر عدم الاخذ بالاسباب المخففة التقديرية كونها لم تكمل الثامنة عشر من عمرها وقت الجرم وكون المتهم يبلغ من العمر اكثر من ثمانية عشر عاما.

وايدت محكمة التمييز الحكم مؤكدة على عدم وجود مبالغة في العقوبة وان القرار جاء في محله قانونا من حيث التجريم والعقوبة.

تابعوا هوا الأردن على