آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

تبرئة متهمين من جناية هتك عرض قاصر يبلغ من العمر" 16" عاماً في إربد

{title}
هوا الأردن -
برأت محكمة الجنايات الكبرى في إربد متهمين من جرم هتك العرض بحق حدث يبلغ من العمر 16 عاماً .
 

وتتلخص وقائع القضية، وفق المحامي بني حمد كما وردت بإسناد النيابة العامة انه وبحدود اذان المغرب أقدم المتهمان" ح،ب " و " ح،م " وبرفقتهما الحدثين " م،خ" و" ع، م" على استدراج المجني عليه " ع، ش" البالغ من العمر "16" عاماً إلى منطقة خالية خلف إحدى المدارس في بمنطقة تابعة لمحافظة اربد ،وهناك جردوه من ملابسه وتعاقبوا على اللواط به ، وبالنتيجة قدمت الشكوى وجرت الملاحقة . 
 
 
وتابع بني حمد بأنه وبالتدقيق في كافة أوراق هذه القضية والبينات المقدمة فيها ، فقد وجدت المحكمة أن النيابة العامة لدى محكمة الجنايات الكبرى قد احالت المتهمين " ح،ب " و " ح،م " إلى المحكمة لمحاكمتهما عن جناية هتك العرض بالتعاقب بحدود المادة " 296/1" عقوبات وبدلالة المادة "301/1/أ" . 

 

وأضاف بني حمد بأنه وعلى ضوء ما تقدم فان البينة تقام في الجنايات والجنح والمخالفات بجميع طرق الإثبات وبحكم القاضي حسب قناعته الوجدانية عملاً بالمادة "147/2" من الأصول الجزائية ، وحيث أن الحكمة صاحبة الصلاحية في وزن الشهادة وتقديرها والأخذ بها إذا اطمأنت إليها وطرحها جانباً وعدم التعويل عليها إذا شكت بصحتها ، وان للقاضي الحق في تجزئة الشهادة الواحدة والأخذ بالجزء الذي تظمئن له ويرتاح ضميرها إليه وطرح الجزء الآخر ، كما أن للمحكمة السلطة التامة في بحدث الدلائل وموازنتها مع بعضها البعض ، ولغايات الوصول إلى الحقيقة تم مناقشة بينة النيابة العامة مناقشة مستفيضة .
 
 
وبين بني حمد بأنه وعلى ضوء المناقشات فقد وجدت المحكمة بان تقدير الأدلة ووزن أقوال الشهود والظروف التي يؤدي فيها الشاهد شهادته هي من اطلاقات محكمة الموضوع والتي لها أن تكون عقيدتها من كافة عناصر الدعوى المطروحة ، وحيث أن الأحكام الجزائية تبنى على الجزم واليقين وليس على سبيل الشك والتخمين ، وان التجريم مناط بثبوت الفعل ونسبته إلى فاعله ، وانه لايضار العدالة إفلات ألف مجرم من العقاب بقدر ما يضارها الافتئات على حريات الناس ، وان الأصل براءة المتهم حتى تتوفر الأدلة والحجج اليقينية الثبوت والتي تدل دلالة قاطعة على ارتكاب المتهم للجرائم المسنده إليه.
 
 
وأوضح المحامي بني حمد بأنه وعلى ضوء عدم ورود من الأدلة ما يربط المتهمين بالجرم المسند اليها استناداً الى ذلك قررت المحكمة وعملاً بأحكام المادة 236/2 من قانون أصول المحاكمات الجزائية ، اعلان براءة المتهمين من الجرم المسند إليهما هتك العرض خلافاً لإحكام المادة 296/1 من قانون العقوبات ، وبدلالة المادة " 301/1/أ" من ذات القانون لعدم قيام الدليل القانوني القاطع بحقهما ، 
تابعوا هوا الأردن على