آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

عمال وافدون يعملون في المستشفيات الحكومية رغم تعميم وزير الصحة

{title}
هوا الأردن -

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الصحة عن أن عددا من المستشفيات ما زال يعمل بها عدد من العمال الوافدين، رغم تعميم وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، بعدم تشغيل او توظيف العمالة الوافدة بأعمال البوفيه والنظافة واستبدالهم بعمال أردنيين.

وبحسب المصادر ، مازال يعمل عمال وافدون بأعمال التنظيف بالمستشفيات دون رقابة ودون اي مساءلة للجهة التي تشغلهم.

يشار إلى أن أحد المستشفيات الحكومية يعمل بها عامل وافد في مهنة 'طاهي'. وكانت رئاسة الوزراء أوصت بالالتزام بالتوجيهات من خلال التعميم بالبند العاشر من قرارات الإحالة التي تنص على أن يلتزم المتعهد بما ورد في بلاغات الرئاسة بخصوص العمالة الوافدة على أن تقوم الجهة المستفيدة بوضع آليات لمراقبة الالتزام بذلك والبند ( ثالث / ز ) من المخالفات والعقوبات.

والمحت المصادر إلى ان التعميم الاول صدر منذ عام 2012 إلا ان المشكلة مازالت قائمة بالقطاع الصحي دون اي إجراء رغم اصدار تعاميم كثيرة وتوجيهات للجهات المعنية بالامر .

وقالت المصادر ان مدراء المستشفيات في بعض مواقع العمل ورغم التعميمات التي وجهت من الوزارة يغضون النظر عن مخالفة الشركات التي تعمل على تشغيل العمالة الوافدة في المهن المشار اليها . ويذكر ان المهن المشار اليها في التعميم هي من المهن المغلقة.

والمهن المغلقة امام العمالة الوافدة هي: المهن الإدارية والمحاسبية ، المهن الكتابية بما في ذلك أعمال الطباعة والسكرتارية ، أعمال المقاسم والهواتف والتوصيلات ، أعمال المستودعات ، أعمال البيع بكافة فئاتها ، أعمال الديكور ، بيع المحروقات في المدن الرئيسية ، مهن الكهرباء ، مهن الميكانيك وتصليح السيارات ، السائقون الحراس والمراسلون، المهن الطبية ، المهن الهندسية بكافة فروعها وتخصصاتها مغلقة, ، أعمال قص الشعر ، المهن التعليمية ، عمال التحميل والتنزيل في محلات الخضار والفواكه ، عمال النظافة في المدارس الخاصة والفنادق، المكاتب الاقليمية الاجنبية (غير العاملة في المملكة) حيث لا يتم السماح للوافدين بالعمل سوى بمهنة (ممثل اقليمي) و(نائب) فقط ' .

تابعوا هوا الأردن على