آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

العمري: ضرائب الملقي تهدد أسعار الشقق

{title}
هوا الأردن -
حذر رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان زهير العمري، من إلغاء حكومة هاني الملقي، لإعفاءات ممنوحة لقطاع الأبنية.
وقال العمري إن إلغاء إعفاء نقل ملكية العقارات أو تعديل قيمة الإعفاء، في حال حدوثه، من شأنه رفع الأسعار في السوق المحلية، بنسبة قد تبلغ 5%.
وتمنح الحكومة، الشقق التي تقل مساحتها عن 150 مترا مربعا، إعفاءً من رسوم نقل الملكية، شريطة أن لا تزيد مساحتها 180 مترا، وفقا للعمري.
وتعفى أول 150 مترا، من الشقق التي تزيد مساحتها عن ذلك وحتى 180 مترا، فيما يُدفع فرق رسوم الملكية.
وتخضع الشقق التي تفوق مساحتها عن 180 مترا لرسوم الملكية.
وينتهي الإعفاء الممنوح للشقق التي تقل مساحتها عن 150 مترا مربعا، نهاية تشرين الثاني المقبل، وفي حال عدم تجديده، يعود الأمر إلى سابق عهده، بإعفاء الشقق التي تقل مساحتها عن 120 مترا مربعا، على أن لا تزيد عن 150 مترا.
وتابع العمري، أن "مستثمري قاع الإسكان"، أرسلت 3 كتب إلى رئيس الحكومة، هاني الملقي، منذ منتصف العام الحالي، تطالب بتمديد الإعفاء، دون استجابة.
وطالب برفع سقف الإعفاءات، باقتطاع 50% من رسوم نقل الملكية، في الشقق التي تزيد مساحتها عن 150 مترا، حتى 300 متر.
وكانت الحكومة، تمنح إعفاء جزئيا للشقق التي تتراوح بين 150 - 300 متر، في السنوات 2010 و2011 و2012، ما ساهم بزيادة مدخولات دائرة الأراضي والمساحة، وفقا للعمري.
تابعوا هوا الأردن على