آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

دعم الخبز سيصرف لمن يقل دخله عن 1000 دينار

{title}
هوا الأردن -
كشف مصدر حكومي مسؤول، أن البدائل المالية، بعد رفع الدعم عن القمح، ستشمل فقط الأفراد الذين تقل دخولهم الشهرية عن 1000 دينار.

وقال المصدر  إن الحكومة حددت سقفا للدخل الشهري للفرد، الذيسيُصرف له بدل رفع الدعم، بمقدار1000 دينار شهريا.

وأوضح أن الفرد الذي يزيد دخله الشهري عن 1000 دينار، سيُحرم من تلقي البدل المالي.

وأشار المصدر، إلى أن معادلة خاصة تعدها الحكومة، لتحديد الأسر المستحقة للدعم حسب دخولها.

وسيشمل مقدار ما ستقدمه الحكومة، بدلا لتعديل نسب ضريبية لسلع مختلفة، إضافةلإلغاء الدعم عن القمح، وفقا للمصدر.

وكشفت مصادر متطابقة، في وقت سابق، أن الحكومة تتجه إلى تمكين كل مواطن من اختيار الطريقة المناسبة، لتلقي البدل النقدي، بعد رفع الدعم عن الخبز، المتوقع خلال موازنة 2018.

وقالت المصادر إن الحكومة ستخير المواطنين، بين 3 طرق مختلفة، مرتبطة بتوفر حساب بنكي أو محفظة هاتف نقال، من عدمهما.

ويمكن للمواطن، اختيار الطريقة المناسبة له، عن طريق تعبئة طلب، ستتيحه الحكومة عبر موقعها الإلكتروني، وتعتمده عند تقديم الدعم، وفقا للمصادر.

وتابعت المصادر، أن موقع الحكومة الإلكتروني، سيطلب تعبئة رب الأسرة، معلومات مختلفة، مثل عدد أفراد الأسرة المسجلين في دفتر العائلة، وأرقامهم الوطنية، إضافة لاختيار آلية الدعم المناسبة.

وأوضحت أن نقاط المعرفة، المنتشرة في الأردن، ستكون متاحة أيضا، لتقديم طلبات تلقي الدعم عن طريقها، بشكل يدوي، لمن لا يستطيع استخدام الإنترنت، وفي الدوائر الحكومية للموظفين.

وفي الأردن، نحو 300 نقطة معرفة، موزعة على محافظات مختلفة.

أما عن الخيارات الـ3 المتاحة، ذكرت المصادر أنه في حال اختيار المواطن - الذي لا يملك محفظة إلكترونية - تلقي الدعم عن طريقها، يُتاح له اختيار الشركة التي يرغب بالتعامل معها، من أصل 5 شركات مُرخصة في الأردن، ووضع رقم هاتفه الشخصي.

ويُمكن صرف الرصيد المُضاف على حساب المحفظة الإلكترونية، عن طريق نقاط مختلفة متوفرة، منها جهاز الصراف الآلي التابع للبنوك، وفقا للمصادر.

وفي الأردن نحو 70 ألف حساب محفظة إلكترونية.

وبيّنت المصادر، أنه في حال اختيار تلقي الدعم، عن طريق حساب بنكي، فعلى المواطن وضع رقم حسابه البنكي، وذكر البنك، في الطلب الذي سيقدمه.

أما عن آلية تقديم الدعم الأخيرة، فستكون بشكل يدوي، عن طريق نقاط تختارها الحكومة، مثل مراكز البريد، في حال عدم توفر حساب بنكي أو محفظة إلكترونية.

يشار إلى أن هذه الخيارات، ما تزال تحت الدراسة، من قبل لجنة شكلتها الحكومة في وقت سابق.

ومن المرجح رفع هذه التوصيات، إلى الحكومة خلال الشهر الحالي، بعد اعتماد اللجنة لها.

تابعوا هوا الأردن على