آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

بالصور .. سائقي "التكسي الأصفر" يعتصمون احتجاجا على استمرار عمل "أوبر وكريم"

{title}
هوا الأردن -

اعتصم العشرات من سائقي التكسي صباح اليوم الثلاثاء في منطقة دابوق بالعاصمة عمان احتجاجاً على استمرار العمل بالتطبيقات الذكية المخصصة لنقل الركاب بشكل أضر بكثير من عمل وانتاجية سائقي التكسي الاصفر ، والمطالبة بوقف اعمال شركات التطبيقات التي باتت تهدد مصدر رزقهم . 

 

 
وجاء الاضراب تلبية لدعوة لجنة تكسي فرسان العاصمة، والتي دعت الى اضراب شامل في جميع المحافظات.
 
 
وأصدرت اللجنة في وقت سابق بيانا قالت فيه ان المطالب لتحسين أوضاع قطاع التاكسي الاصفر، وقطاع النقل العام، وايقاف الشركات المخالفة للقانون والتي تعمل على المركبات الخاصة بالصفة العمومية دون وجه حق او تراخيص، باءت بالفشل على مدار السنتين الماضيتين.
 
 
ودعت اللجنة الى اضراب شامل امام قصر الحسينية، على ان يتجمع السائقون بمنطقه خلدا قرب دوار المعارف، للمطالبة بحقوقهم المسلوبة.
 
 
وقال احد السائقين المعتصمين لـ "هوا الأردن" ان سائق اوبر و كريم ليس لديه التزاات باهضة ويمنح تسهيلات لعمله، اذ انه يستطيع ان يعمل على سيارة عمرها 5 سنوات في حين ان سائق التكسي الاصفر يجب ان تكون سيارته موديل السنة لمن يرغب بشراء سيارة تكسي جديدة. 


كما ان سائق اوبر وكريم لا يدفع اي رسوم سنوية او ترخيص لقاء عمله ولا يدفع ثمن طبعة تكسي تصل الى 60 ألف دينار، وترخيص مركبة يصل الى 500 دينار، و ليس عليه اي التزامات مالية سوى ترخيص سيارته السنوي كباقي السيارات الاخرى الذي ربما يصل الى 150 دينار، فضلاً عن ان مخالفات السير للتكسي الاصفر اكثر بكثير عن المخالفات بحق سائق التطبيقات مثل اوبر و كريم لان رقيب السير لا يستطيع التمييز فيما اذا كان الشخص الذي يركب معه هو فعلاً راكب مقابل أجر ام صديق له، وهو ما يصعب عليه التأكد من جميع السيارات ما دفع بشريحة واسعة من المواطنين الى استغلال هذه التطبيقات والعمل على سياراتهم الخاصة بشكل يخالف القانون .

 
يشار الى ان هيئة تنظيم قطاع النقل كانت قد اعلنت في وقت سابق انتهاء المهلة الممنوحة لشركات التطبيقات لتقديم التراخيص وتحقيق شروطها ، حيث تعمل مرتبات ادارة السير المركزية على ضبط اي سائق وحجز مركبته ممن يعملون في تطبيقات أوبر وكريم . 
 
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
تابعوا هوا الأردن على