آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

الأردن يرفض منح حق المرور للعربية للطيران .. وهيئة تنظيم الطيران تنفي

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - إسلام العياصرة 

 

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران اليوم الثلاثاء، إن وحدتها الأردنية بدأت العمل كشركة طيران عارض بعد تعليق الرحلات المنتظمة في وقت سابق هذا الشهر بسبب خلاف على حقوق المرور في البلاد.

 

وأبلغ عادل العلي الصحفيين خلال مؤتمر للقطاع أن العربية للطيران الأردن، المملوكة جزئيا للعربية للطيران التي تتخذ من الشارقة مقرا لها، لم تتمكن من الحصول على حقوق مرور جديدة من الأردن مما جعل عملياتها في مدينة عمان غير قابلة للاستمرار.

 

من جانبه نفى مصدر مسؤول في هيئة تنظيم الطيران المدني صحة الأنباء التي تناقلتها عدد من وسائل الإعلام حول وجود قرار بهذا الشكل قد صدر عن هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن باعتبارها المرجعية الاولى والاخيرة لتنظيم عمل شركات الطيران في المملكة . 

 

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه ان هذه الانباء عارية عن الصحة تماما ، مشيراً الى ان شركة العربية للطيران قد احتصلت مؤخرا على تراخيص وموافقات لتنظيم رحلات الى خطوط ومحطات طيران جديدة من الأردن . 

 

ولفت المصدر ان دور الهيئة دور تنظيمي رسمي مع الشركات ، وليس لها علاقة في ان كان هناك قرار اداري لدى شركة طيران العربية - الأردن بتحويل الية عملها او توجهات إدارتها ، مؤكدا على عدم استلام اي شيء بهذا الخصوص من قبل السلطة حتى اللحظة . 

 

يشار الى ان شركات طيران مختلفة باتت تتخوف من سطوع نجم شركة طيران الملكية الاردنية التي باتت تحقق ارباح وتتغلب على ميزان الخسائر بفضل سياسة إدارتها وانفتاحها على السوق الأردني بطرح تذاكر باسعار منخفضة ومحطات متعددة لمختلف دول العالم وسط اقبال كبير من الأردنيين. 

تابعوا هوا الأردن على