آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

السلع الغير مشمولة برفع الضرائب

{title}
هوا الأردن -

كشف وزير المالية عمر ملحس عن السلع التي لن تتأثر بالضرائب الجديدة وحصرها بالمواد التالية :'رز، طحين، سكر، الشاي، الحليب الطازج والبودرة وحليب الاطفال، اللحوم، الدجاج والسمك، البرغل، البقوليات، الزيوت والزيوت والسمنة، بيض المائدة، المستلزمات الاساسية لطلاب المدراس، المبيدات والاسمدة الزراعية واللقاحات والادوية البيطرية'.

واشار ملحس خلال اولى الجلسات لمناقشة الموازنة العامة بحضور محافظ البنك المركزي زياد فريز ومدراء الدوائر والمؤسسات التابعة لوزارة المالية إلى ان الدعم سيتوجه إلى المواطن بدل السلع، لافتا إلى أن حجم المبلغ الذي سيوزع من خلال شبكة الامان الاجتماعي ويقدم الدعم للمواطنين على شكل دعم مالي قيمته 171 مليون دينار.

وانتقد النواب لجوء الحكومة لجيوب المواطنين، رافضين الاسس التي اعتمدتها الحكومة لإعادة توزيع الدعم على المواطنين والتي تعتمد امتلاك مركبتين والا يتجاوز دخل الاسرة 12 الف دينار سنوي والفرد لا يتجاوز دخله 6 آلاف للفرد.

وطالب النواب بضرورة ايجاد آلية بعيدا عن جيوب المواطنين او الاقتراب من الخبز.

واكد ملحس أن الحكومة لم تصل للرقم النهائي لأعداد المستحقين للدعم، إلا أن عدد الاسر التي تم احصاؤها حتى اللحظة وتستحق الدعم بلغ عددها حوالي مليونا و200 الف اسرة، اي 5 ملايين و200 الف مواطن.

تابعوا هوا الأردن على