آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

بالأسماء .. 28 أردنيا يعلقون مشاركتهم ببرامج القيادات الشبابية الذي ينفذه المعهد الجمهوري الأمريكي

{title}
هوا الأردن -

أعلن 28 شابا وفتاة أردنيين تعليق مشاركتهم في برنامج أكاديمية القيادات الشبابية التابع للمعهد الجمهوري الدولي الأمريكي احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي اعترف خلاله باعتبار القدس عاصمة للكيان .

 

وقال أحد المشاركين بالبرنامج عدي العموش أنه من أصل 48 أردنيا مشاركا أعلن 28 مشاركا تعليقهم بهذا البرنامج ، وعلى خلفية تعليقنا تم تعليق المشاركة بكافة البرامج التي يجريها ذلك المعهد .

 

وأضاف العموش أننا كأردنيين نرفض قرار ترامب ، وأن مشاركتنا سوف تبقى معلقة حتى تعدل الإدارة الأمريكية عن قرارها ، مشددا على أنه تم ارسال قرار التعليق الى ادارة المعهد هنا بالأردن ، والى الإدارة الرئيسية في أميركا في تمام الساعة الرابعة عصر الجمعة بتوقيت الأردن ، التاسعة صباحا بتوقيت أميركا .

 

وتاليا نص البيان الصادر عن الأردنيين المعلقين للمشاركة مع أسمائهم :

 

 السادة في المعهد الجمهوري الدولي

تحية عربية أردنية حرة أبية وبعد ،

تابعنا بحذر القرار المتسرع غير المدروس بنقل السفارة الامريكية لدى دولة الاحتلال ، و اعتبار القدس الطاهرة عاصمة لدولة الاحتلال الارهابية ؛ و الذي لا يراعي الشرعية القانونية الدولية لهذه المدينة ولا يحترم مشاعر المسلمين و المسيحين في المنطقة و العالم أجمع ، ويسيء لمقدساتهم الدينية و موروثهم التاريخي ؛ و يؤسس لمرحلة جديدة من الصراع و غياب الاستقرار و السلام في الشرق الاوسط و الوطن العربي و العالم أجمع، مما يدعم ثقة الجماعات الإرهابية لدى الشباب العربي المهمش،و يشكل بيئة خصبة لنموها وهذا ما لا يحمد عقباه .

و عليه نؤكد التالي :
1.القدس هي مدينة تاريخية ذات موروث ديني عربي عريق لا يجب المساس فيه إطلاقا .

2. الشباب العربي يعتبر القدس عاصمة للدولة الفلسطينية و هي جزء أساسي أصيل من الوطن العربي الكبير .

3. على الولايات الامريكية أن تتعامل مع القدس الشريف ضمن المعاهدات والمواثيق الدولية وليس الانحياز لدولة محتلة لا تملك شرعية على هذه الأراضي. 
4.القدس وما عليها من مقدسات اسلامية و مسيحية تعتبر مقدسات ذات سيادة و وصاية هاشمية و أي تعدي عليها يعتبر تعدي غاشم على كل أردني و عربي .

و بناء على ما سبق نؤكد نحن الموقعون أدناه على تعليق مشاركتنا في برنامج اكاديمية القيادات الشبابية التابع للمعهد الجمهوري الدولي الأمريكي لحين عدول الولايات المتحدة الأمريكية عن قرار نقل سفارتها للقدس الشريف والتراجع عنه ، و أن تعود لتلعب دورها الحقيقي السابق و الحقيقي في دعم عملية السلام بعدالة و بإلتزام أخلاقي إنساني كبير .

- الموقعون :

- Signatories:

1. Oday Omoush
2. Laith alazzeh
3.mahmoud bustanji
4. Rasha irshaid
5. Alaa Abu khdair
6. Ra'ad Al shoubaki
7. Jaser alharasis
8. Ayat auedh
9. Loai alzyoud
10. Majd rawashdeh
11. Ahmad Al momani
12. Ayman mustafa
13. Heba Al quraan
14. Sanaa ababneh
15. Areen Al-Otoom
16. Mohammed Al momani
17. Mohammad AL jaraden
18. Haneen abadi
19. Fahad Al zoubi
20. Mai abukaff
21. Rashdani Al Rashdan
22. Nawras Almomani
23. Haitham altawafsheh
24. Hamza asfour
25. Abdallah Abdoh 
26. Mohammad alkhateeb
27. Waseem Al Jarajreh
28. Abdelaziz Akram alta'amneh

تابعوا هوا الأردن على