آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

36.1 % نسبة النجاح بفحص "الإمتياز" للطب البشري

{title}
هوا الأردن -

كشف امين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور نضال يونس اليوم الثلاثاء عن نسبة النجاح في امتحان الفحص الإجمالي للطب البشري (الامتياز) لجميع المواد التي وصلت الى  36.1 % لدورة شهر كانون اول من العام الماضي.

وكان قد تقدم 372 طبيبا وطبيبة لامتحان الطب البشري في جميع المواد ونجح منهم 135 ، وهي الجراحة العامة والنسائية والتوليد والباطنية والأطفال، والذي عقده المجلس في الفترة من 27-28 من شهر كانون اول من خريجي شهادة البكالوريوس في الطب البشري من دول العالم المختلفة في القاعات المحوسبة في الجامعة الهاشمية .



وذكر يونس ان 87 طبيبا تقدموا للامتحان لاول مرة، نجح منهم 48 طبيبا بنسبة بلغت 55.2 بالمئة و 190 من المعيدين من دورات سابقة لجميع المواد نجح منهم 22 بنسبة بلغت 11.5 بالمئة.



واوضح ان عدد المتقدمين لمادة واحدة ممن اكملوا في دورات سابقة، بلغ 95 طبيبا وطبيبة، نجح منهم 65 بنسبة بلغت 68.4 بالمئة، فيما بلغ عدد المكملين لهذه الدوره بمادة واحدة 72 طبيبا.



واضاف ان عدد المتقدمين لامتحان طب الاسنان، بلغ 57 طبيبا وطبيبة، منهم 47 للفحص الكتابي نجح منهم 15 بنسبة نجاح بلغت 31.9 بالمئة والذي انعقد الخميس الماضي في الجامعة الهاشمية بالطريقة المحوسبة، وبذلك يكون عدد المتقدمين للجزء العملي من الامتحان من الناجحين في الجزء الكتابي من هذه الدورة و عشرة متقدمين من الدورات السابقة هو 25 والذي يعقد اليوم الثلاثاء في المجلس الطبي الأردني وعلى جزئين الأول OSCE والثاني شفوي '.



واشار الى ان المجلس الطبي يعقد اربع دورات للفحص الإجمالي سنويا، يخضع لها خريجو دول العالم من الأطباء الأردنيين او غير الأردنيين الذين ينوون ممارسة الطب في المملكة.

تابعوا هوا الأردن على