آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

"فريدوم هاوس" : لا حرية للصحافة في الأردن

{title}
هوا الأردن -

 'الديموقراطية في أزمة' هكذا وصف تقرير 'فريدوم هاوس' مشتوى الحريات في العالم والتي شهدت تراجع للعام الثاني عشر على التوالي. 



وشهدت 71 بلدا تراجعا في أوضاع الحقوق السياسية والمدنية بينما تحسنت فقط في 35 دولة، وقال التقرير بأن 45% من العام يتمتع بالحرية في حين 30% حر جزئيا و 25% ليس حر ابدا. 



وقالت المؤسسة إن الديمقراطية واجهت في العام الماضي أخطر أزمة لها منذ عقود، حيث واجهت تحديات جدية في ضمانات الانتخابات الحرة والنزيهة، وحقوق الأقليات، وحرية الصحافة، وسيادة القانون. 



الاردن شهد تقدما للاردن في مقياس الحريات، حيث حصد في عام 2016 36 نقطة من 100، في حين حصد العام الماضي 37 نقطة من 100، واعتبر من الدول الحرة جزئيا الا انه التقرير اعتبر انه لا يوجد حرية للصحافة. 



وجاء نسبة الحرية في الاردن 5 من 7 في مقياس الحرية، والنسبة نفسها في مقياس الحرية السياسية والحريات المدنية وقد شهدت هذه الحريات تراجعا عن عام 2016 بحسب التقرير. 



اما عربيا وأقليميا فقد كانت تونس الدولة العربية الوحيدة التي تتمتع بالديموقراطية والحرية حيث حصدت 70 نقطة من 100، في حين جاءت سوريا كأول دولة من أسوأ الاسوأ وحصدت 1- من 100 نقطة.



كما تراجعت تركيا من الدول الحرة جزئيا الى غير الحرة وذلك بسبب قمع الصحافة واعتقال الموظفين والملاحقات التعسفية واصفة الاعتقالات بـ عملية تطهير، كما جعلت المواطنين مترددين في التعبير عن رأيهم وقد حصدت تركيا 32 نقطة من 100. 

 

تابعوا هوا الأردن على