آخر الأخبار
ticker أورنج الأردن دايماً مع عائلتها: حفل تكريم لأبناء الموظفين المتفوقين في التوجيهي ticker بالصور .. الكايد في مصانع المنطقة الحرة بالزرقاء ticker العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في مخيمي الوحدات والبقعة ticker منسق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة: غزة أخطر مكان في العالم ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحياصات ticker إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد ticker بالصور .. رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من شباب محافظة البلقاء ticker زين تقدم لمشتركيها 60 دقيقة مجانية على لبنان ticker البنك العربي الإسلامي الدولي يحصل على جائزة الامتياز في المصرفية الرقمية ticker وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي الشهوان والزبون ticker قرارات مجلس الوزراء ticker البنك الأردني الكويتي يحقق مرتبة "المُنجز" ضمن مبادئ تمكين المرأة (WEPs) العالمية ticker رئيس جامعة عمان الأهلية يستقبل نائب الرئيس للعلاقات الدولية الأكاديمية بجامعة وين ستيت الأمريكية ticker باحثون من عمان الأهلية ضمن أفضل 2 بالمئة من باحثي العالم ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود

بالفيديو .. رصاصات سارق "البنك العربي" لم تثني الاعلامي العياصرة من تسطير مشهد بطولي بمطاردته والقاء القبض عليه في عمان

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - قال شهود عيان أن الاعلامي اسلام العياصرة هو من القى القبض على الشخص الذي حاول صباح الخميس السطو على احد فروع البنك العربي في شارع المدينة الرياضية , وساعده في ذلك شابا آخر بعد مطاردة بطولية للسارق في شارع المدينة الرياضية في العاصمة عمان . 


حيث اكد شهود عيان وفيديوهات تم تناقلها نشطاء مواقع التواصل ان العياصرة طارد السارق الذ هم باطلاق النار باتجاه العياصرة والذي لم تثنيه رصاصات السارق عن الواجب الوطني حيث اصر على مطاردة السارق وسط دعوات من الحضور له بضرورة التراجع خوفا على حياته ، حيث كان المتهم قد اطلق  الرصاص لعدة مرات من مسدسه باتجاه مطارده طلقات باتجاههم وطلقات  بالهواء وكان هناك مواطنين بالجزيرة الوسطية يناظرون المشهد بحذافيره الى ان تمكن العياصرة ورفيقه من القاء القبض عليه بساحه مجاورة للبنك.

 

واضاف شهود العيان أن العياصرة وبعد ان القى القبض على المتهم , حضر شباب من مرتب البحث الجنائي والمخابرات والذين تواجدوا بالقرب من موقع الحادثة وقاموا بضبط واقتياده الفاعل نحو مركبة "بيضاء" كانت بحوزتهم ، مؤكدين أن العياصرة رفض تسليم السلاح والشنطة المضبوطتين لشخص قال انه من المخابرات العامة ورفض السماح له بالحركة من الموقع كون السيارة خاصة واصر على منعهم من الحركة لحين حضور دورية أمن رسمية ، حيث قام المواطنين بالتعاون مع العياصرة بمنع السيارة من الحركة , لحين حضور الامن الوقائي والبحث الجنائي  ورفض العياصرة تسليمهم المضبوطات الا عندما تأكد من اثباتاتهم الرسمية (الباجات الخاصة بهم) ليقوم بتسليم سلاح السارق والشنطة التي كانت بحوزته.

 

فيما قال العياصرة ان واجبي كمواطن اردني منتمي لبلدي الاردن , يحتم علي ان اعمل على منع الجريمة وكلنا في بلد الهاشميين أمن وكلنا في بلد ابا الحسين جيش حتى لو لم نرتدي الشعار فحب الوطن مغروس في قلوبنا , وأكد العياصرة ان هناك من يحاول الاصطياد بالمياه العكرة للتقليل من شأنه كونه اول من ألقى القبض عالجاني ، مؤكدا على انه لم يفكر بشيء سو القاء القبض على الفاعل لاستمرار وتعزيز منظومة الامن واحباط محاولة ترويع المارة في الشارع العام الذي هربوا في عرض الشارع من امام سلاح السارق . 

 

بدوره قال مصدر امني : القت قوات الأمن الخميس القبض على شخص قام بالسطو على احد فروع البنك العربي في منطقة المدينة الرياضية , وحسب شهود عيان تمكنت الأجهزة الأمنية من القاء القبض على المنفذ بعض ضبطه من قبل مواطنين في البنك بعد ان قام المنفذ باطلاق عيار ناري في الهواء.

 

وقال مصدر امني ان الدوريات الامنية المنتشرة في مختلف مناطق العاصمة تمكنت من القاء القبض وخلال دقائق على شخص من ذوي الابسقيات الجرمية بعد قام بتفيذ عملية سطو مسلح على فرع احد البنوك في العاصمة وبحوزته المبلغ المسروق .

 

واضاف المصدر انه وظهر هذا اليوم تبلغت غرف العمليات الرئيسية بقيام مجهول بالدخول الى فرع احد البنوك في منطقة المدينة الرياضية واطلاق عيارات نارية داخله واخذ مبلغ مالي تحت تهديد السلاح ولاذ بالفرار بعد ذلك ، حيث تم على الفور التعميم على مواصفاته على كافة الدوريات المنتشرة للتمكن احدى الدوريات الامنية من ملاحقته والقاء القبض عليه وبحوزته السلاح الناري والمبلغ المالي المسروق .


واكد العياصرة على اعتزازه بالاجهزة الأمنية كافة وان الوعي والحيطة والحذر لابد ان تتوفر في التعامل مع مثل هذه المواقف خاصة في ظل وجود اشخاص متعددين في موقع الحدث داعين الى عدم تسليم اي شخص سشيء دون التثبت من هويته وصفته الوظيفية.

 

وبالتحقيق مع المقبوض عليه والذي تبين انه من ذوي الاسبقيات الجرمية ( محمد منير جميل ) وبحقة ستة اسبقيات سابقة اعترف بالتخطيط وارتكاب الجريمة وسيتم التوسع بالتحقيق تمهيدا لاحالته لمدعي عام محكمة امن الدولة. 

 

وتعد هذه الحادثة السابعة من حوادث السرقة باستخدام أسلحة خلال الفترة الماضية، حيث تم كشف ملابسات معظمها، بحسب مدير إدارة العلاقات العامة في مديرية الأمن العام العقيد عديل الشرمان.


وأشار الشرمان في حديث للتلفزيون الأردني، إلى أن التحقيقات الأولية بإحدى تلك القضايا، أظهرت أن دوافع المتهمين بارتكابها لم تكن سوى العبث والتسلية.

 

وحول توجه الأمن العام لنشر صور المتهمين والمتورطين بارتكاب بعض الجرائم، أكد الشرمان أنها قد تكون خطوة رادعة لكل من يحاول المساس بأمن المواطنين وممتلكاتهم.

 

وأضاف الشرمان بأن الدراسات العلمية تؤكد عدم ارتباط اتكاب الجريمة بالفقر والأوضاع الاقتصادية، لافتا إلى أن المنظومة الأخلاقية في المجتمع هي الضامن للحد من السلوكيات الخاطئة.


تابعوا هوا الأردن على