آخر الأخبار
ticker الترخيص المتنقل للمركبات بلواء بني كنانة الاثنين ticker الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني لبلاده ticker حسان يؤكد التزام الحكومة بالدعم المطلق للجهاز القضائي ticker مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات خلال تعاملها مع عدد من القضايا النوعية في مختلف محافظات المملكة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من ملتقى أبناء عشيرة الزيود ticker هيئة تنشيط السياحة والجمعية الاردنية اليابانية للصداقة وسفارة اليابان ينظمون فعالية احتفالاً بالذكرى السبعين للعلاقات الدبلوماسية ticker نائب الملك يؤكد أهمية العلوم الرقمية والتكنولوجية في تحسين فرص الشباب بسوق العمل ticker كابيتال بنك يوقع اتفاقية مع نادي عمّان للجولف ليرتقي بتجربة كبار عملائه المصرفية ticker أورنج الأردن تطلق حملة "ابدأ وما تستنى-النت الأقوى عنا"بمناسبة العودة إلى المدارس ticker زين ومؤسسة لوياك تطلقان برنامج التدريب العملي "مُستقبلك زين" ticker العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً ticker عمان الأهلية تستضيف قمة التايمز للجامعات العربية 2024 ticker الملكة رانيا : نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات ticker كلية العلوم الطبية المساندة في عمان الأهلية تنظم يوم التغيير ticker موظفو أورنج الأردن يتطوعون في اليوم العالمي لتنظيف البيئة للمساهمة في نظافة غابات اشتفينا بعجلون بالشراكة مع مبادرة أهل البلد ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة

اعلان تشكيلة النشامى

{title}
هوا الأردن -

 أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الكابتن جمال أبو عابد، قائمة ضمت 23 لاعباً لمواجهة الكويت ودياً الأربعاء المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني، ولقاء فيتنام 27 الحالي على ذات الملعب ضمن الجولة الاخيرة من تصفيات كأس آسيا 2019.

 

وضمت القائمة اللاعبين: أحمد عبد الستار، يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، أحمد الزغير، يزن عرب، انس بني ياسين، جوناثان تميمي، إحسان حداد، محمد الدميري، عمر مناصرة، رجائي عايد، خليل بني عطية، عبيدة السمارنة، أحمد سمير، مالك عبد الهادي، مصعب اللحام، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، منذر ابو عمارة، بهاء فيصل وحمزة الدردور.

 

وأكد المدير الفني للنشامى ان مواجهة الكويت وفيتنام تأتي امتداداً لاستعدادات المنتخب الوطني لكأس آسيا، مشيراً الى انه استند في خياراته خلال انتقاء القائمة المعلنة، الى طبيعة المرحلة الحالية، والمساحة الكافية لاختبار المزيد من اللاعبين.

 

وأضاف أبو عابد: "نتطلع لاعداد المنتخب الوطني وفقاً لرؤيتنا التي تضمنت الاستقرار على القائمة الاكثر جاهزية للمواجهة المقبلة.. خروج بعض اللاعبين من الحسابات جاء لاسباب متعددة من بينها الاصابات وعدم الجاهزية الى جانب احتياجاتنا للمرحلة الحالية، كما اخذنا بعين الاعتبار التطور الملحوظ لعدد من الاسماء والذين اجتهدوا بقوة واستحقوا التواجد في تجمع النشامى القادم".

 

ولفت أبو عابد إلى أن القائمة الحالية لا يمكن ان تعطي أي ضمان او مؤشر بشأن قوام النشامى خلال النهائيات القارية، “نتقدم نحو كأس آسيا بشكل تدريجي ونحاول اعطاء الفرصة لكافة اللاعبين المجتهدين القادرين على تمثيل المنتخب في الامارات 2019.. ومع مرور الوقت ستبدأ خياراتنا بالتقلص شيئاً فشيئاً وصولاً الى المرحلة الاخيرة والاكثر اهمية ضمن برنامج الاعداد، خلال تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول - ديسمبر المقبلين".

 

ولفت المدير الفني للنشامى إلى أن غياب بعض الأسماء أمثال عامر شفيع وأحمد هايل - والأخير قدم نفسه بقوة خلال الفترة الماضية -، جاء على ضوء الاصابة، فيما احتجب موسى التعمري عن التجمع بعد ان تقدم باعتذار مسبق لارتباطه باختبارات فنية في نادي ستراسبورج بدوري المحترفين الفرنسي.

 

وحول تطلعات المنتخب لمواجهتي الكويت وفيتنام، أكد ابو عابد ان الفوز هو هدف النشامى لتأكيد الارتقاء بمستوى المنتخب الوطني بعد الانتصار مؤخراً على الدنمارك ودياً.

 

وقال: المنتخب الكويتي يملك عناصر مميزة ويتطلع للعودة القوية قارياً من خلال مواجهة المشامى، لكننا عاقدون العزم على مواصلة الانتصارات وتعزيز الجاهزية الفنية والمعنوية.. كما ينسحب الامر على لقاء منتخب فيتنام والذي طرأ تحسنا واضحا على مستواه خلال الفترة الاخيرة خاصة بحلوله وصيفاً في كأس آسيا للمنتخبات الاولمبية مطلع العام الحالي، لذلك ننظر لهذا التجمع بأهمية بالغة وندرك ضرورة الفوز في المباراتين لمواصلة التقدم بخط بياني تصاعدي نحو البطولة القارية.

 

ويبدأ المنتخب الوطني تجمعه عبر تدريبه الاول عند الرابعة والنصف عصر غدٍ الاحد 18 اذار على ستاد البترا، حيث يفتح القسم الاول من التدريبات امام وسائل الاعلام لاجراء المقابلات ورصد التمارين.

 

في المقابل، أكد مدير المنتخب اسامة طلال انجاز كافة الترتيبات الخاصة بالتجمع واماكن التدريب وتحديد مواعيد المباريات التي تقام عند الخامسة مساءً على ستاد الملك عبدالله الثاني.

 

واوضح طلال ان المنتخب الكويتي يصل الى عمان بعد غدٍ الاثنين، فيما ينتظر ان يحط وفد المنتخب الفيتنامي بالأردن الخميس المقبل.

تابعوا هوا الأردن على