آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

هيئة الاتصالات: لا تأخير بالتفاوض مع شركات الاتصالات حول (5G)

{title}
هوا الأردن -

أكد عضو هيئة مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات نوح الشياب، عدم وجود أية تأخير على الإطلاق بشأن التفاوض مع شركات الاتصالات حول البنية التحتية لخدمات الجيل الخامس "5G”.

وأضاف الشياب، أن العمل يجري حاليا على قدم وساق للتوقيع على الاتفاقية إلى جانب تذليل العقبات كافة، منوها إلى أن الإجراءات تسير بالطريق السليم والصحيح.

وبين أن شركات الاتصالات بحاجة إلى وقت لدراسة الخيارات المتاحة أمامها، حيث أن إطلاق الجيل الخامس يحتاج إلى بنية تحتية من شراء معدات ودارسات ووحدات راديوية، بالإضافة إلى تحديد مواقع الوحدات الراديوية.

وأوضح أن الهيئة تقوم بدورها بشكل فعال من حيث التسهيل والتمكين في القطاع؛ للقيام بالمهام التي يسعى إليها لتحقيق المصلحة الوطنية، نافيا وجود مشاكل بل يتمثل بالفترة الزمنية المستحقة.

وعن موعد توقيع الاتفاقية مع شركات الاتصالات، قال إن الملف قد يحتاج إلى وقت زمني يصعب تحديده لكن الهيئة بصدد إعداد مسودة الاتفاقية التي تقوم بتأطير الملف قانونيا؛ كون التخطيط يكون لفترة زمنية طويلة التي تحتاج إلى استشراق للمستقبل ولا يكون هنالك ثغرات قانونية.

وأضاف، أن ما تبقى من محادثات يرمي إلى التوصل للصيغ النهائية مع التأكيد أن الملف يسير بالاتجاه الصحيح، موضحا أن خدمات الجيل الخامس قادمة لا محالة.

تابعوا هوا الأردن على