آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

الاوبئة: قد يستقر الوضع الوبائي قبل شهر رمضان المبارك

{title}
هوا الأردن -

قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور مهند النسور إن الاردن شهد ومنذ عشرة أيام انخفاضا لإعداد الاصابات وانحسار للموجة الرابعة.

 

وأشار أن نسبة الإيجابية لا تتأثر بمعدل الفحوصات وان افضل الطرق لمعرفة وقت الذروة هو متابعة اعداد الاصابات وان لاحظنا انحسار وقلة الأعداد فهذا لا يعني إمكانية التنبؤ بوقت الذروة وانحسارها.

 

وبين أن معرفة وقت الذروة ليس الاهم في قراءة الوضع الوبائي، املا أن تنحسر الاصابات وتقل لبداية شهر رمضان القادم كما صرحت لجنة الأوبئة، مشيرا الى أنه علينا قراءة الوضع الوبائي بتأني في ظل الانفتاحات العديدة وتشغيل القطاعات وتوقع ازدياد أعداد الاصابات في ظل التجمعات المترتبة على هذه الانفتاحات وان الطريقة الأمثل لتغلبنا على الفايروس هو تلقي المطاعيم.

 

قال النسور أنه وبحسب تصريح لجنة الأوبئة سيتم انحسار وانتهاء الموجة مع حلول شهر رمضان ولا يعني ذلك أن لا تحصل بعض الذبذبات من حيث ازدياد أعداد الاصابات، وفي ظل الوضع الوبائي الحالي علينا أن نحافظ على تلقي المطاعيم والمحافظة على التباعد الاجتماعي املا أن يستقر الوضع الوبائي لحين حلول شهر رمضان المبارك خاصة في ظل رؤية بعض المختصين لاحتمالية ارتفاع أعداد الاصابات في خلال الشهر المبارك.

 

وبين انه قد نشهد ارتفاع بسيط في اعداد الاصابات.

تابعوا هوا الأردن على