آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

الحكومة تبدأ إجراءات بناء خزانات نفطية سعتها 300 ألف طن

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - تشيد بمنطقة وسط المملكة وعبر منحة صندوق أبو ظبي للتنمية

بدأت الحكومة الاجراءات التنفيذية لمشروع بناء خزانات نفطية بسعة 300 الف طن اضافة الى 8 الاف طن من الغاز البترولي المسال (الغاز المنزلي) في منطقة وسط المملكة.

وأبلغ مصدر حكومي "العرب اليوم" ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية بدأت التحضير لاستقطاب مستشار عالمي للسير في اجراءات المشروع الفنية والمالية بعد تخصيص الحكومة منحة مقدمة من صندوق ابو ظبي للتنمية لهذا الغرض.

وقال المصدر ان مشروع بناء السعات التخزينية سيعزز قدرة المملكة على تخزين النفط اذ سترتفع بنحو 22 يوماً من الاستهلاك النفطي.

وتوقع المصدر ان تباشر وزارة الطاقة والثروة المعدنية الاجراءات التنفيذية لتشييد الخزانات النفطية العام المقبل بينما لم يحدد مدة زمنية لانتهاء تشييده.

وكان وفد من صندوق أبو ظبي للتنمية اجرى مباحثات مع الحكومة حول مساهمة دولة الإمارات في برنامج دول مجلس التعاون الخليجي من اجل تمويل مشروعات تنموية في المملكة بقيمة مليار و250 مليون دولار على مدى 5 سنوات.

وتمخضت عن حزمة مشروعات تنموية ذات أولوية لدى الحكومة الاردنية ستنفذ من خلال هذه المنحة والتي تركز على قطاعات المياه والطاقة والنقل.

ويعتبر صندوق أبو ظبي للتنمية من الشركاء الأساسيين في دعم الجهود التنموية في المملكة الأردنية الهاشمية، إذ ساهم الصندوق بتمويل 11 مشروعا ذات أولوية اقتصادية واجتماعية من خلال توفير قروض ميسرة بحجم تمويل بلغ 137 مليون دولار خلال 36 عاماً من 1974 وحتى 2010.

وتوضح بيانات حكومية رسمية ان السعة التخزينية للنفط الخام والمشتقات النفطية تبلغ حالياً 1.6 مليون طن تتوزع على خزانات شركة مصفاة البترول الاردنية في مواقع الزرقاء واربد وعمان اضافة الى مستودعات العقبة القديمة والجديدة وخزانات محطات المحروقات وخزانات الشركات الكبرى ومحطات المطارات.

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على