آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرتي العلاونة ومحافظة ticker بالصور .. العيسوي يلتقي وفدا من شباب عشيرة الدباس ticker أورنج الأردن ربطت 1561 مركز اقتراع إلكترونياً في كافة أرجاءالمملكة ticker "البوتاس العربية" تهنىء جلالة الملك وولي عهده والأمتين العربية و الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف ticker زين" تتعاون مع منصة "Be My Eyes" في خطوة إنسانية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر في معالجة المهام اليومية ticker رئيس الوزراء المكلف: الحكومة ستعمل بكل طاقتها لخدمة الأردن والأردنيين ticker فرق الدفاع المدني تحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم ticker الملك يكلف جعفر حسان بتشكيل الحكومة ticker علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك ticker العيسوي .. نموذج قيادي ونجاح بشهادة الجميع ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري ticker زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية ticker عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ticker هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود "نائب رئيس عمان الأهلية" زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي ticker شركة زين توقع اتفاقية انشاء غرفة مراقبة مركزية وربط وزارة الشباب ticker د.الحوراني يستقبل في عمان الاهلية الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي ticker العربي الاسلامي الراعي الذهبي لفعاليات بطولة التايكواندو للأطفال لدعم مرضى السرطان ticker عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة ticker افتتاح "مختبر المركز الأردني للمعينات السمعية" في عمان الأهلية ticker أورنج الأردن تسجل المشاركة الأضخم في مؤتمر ومعرض "سوفكس الأردن 2024"

إصابة عضو هيئة تدريس إثر مشاجرة طلابية في الهاشمية

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - اصيب عضو هيئة تدريس في الجامعة الهاشمية، اليوم الخميس، بجروح طفيفة، خلال مشاجرة طلابية استخدمت فيها الحجارة والعصي، بين مجموعتين سكانيتين داخل حرم الجامعة، وفق مصدر أمني.

وقال المصدر إن المشاجرة بدأت بين طالبين وما لبثت أن اخذت طابعا مناطقيا، مبينا أن قوة من الأمن العام طوقت مخارج الجامعة للحيلولة دون تجددها.

وكانت نتائج دراسة حول "عوامل الخطورة في البيئة الجامعية لدى الشباب" أظهرت أن نحو ثلث طلبة الجامعات الأردنية شاركوا في مشاجرات، في حين أن أكثر من ثلثي الطلبة أفادوا أنهم شاهدوا مشاجرة طلابية.

وقالت الدراسة التي أعدها المجلس الأعلى للشباب وجامعة مؤتة، إن أسباب المشاجرات توزعت على الخلافات الشخصية، والتحرّش بطالبة، أو التحرّش بقريبة أو الدفاع عن قريب أو السلوك المتهّور أو الدفاع عن صديقة أو الدفاع عن النفس.

وبينت الدراسة، التي شملت عينة من 4000 طالب من 19 جامعة خاصة وحكومية، أن ربع طلبة الجامعات هم من المدخنين ونحو العشر يتناولون الكحول، في حين إن 5% من عينة الدراسة تناولوا المخدرات قبل دخولهم إلى الجامعة وارتكبوا السرقة والتحرش الجنسي. 

ودعت الدراسة إلى تشديد الرقابة على الطلبة وتشديد العقوبات التي تتعلق بالمشاجرات والسرقة والتحرش الجنسي، ووضع متطلبات البيئة الجامعية (المباني والممرات والكاميرات) للوقاية من العنف وربط برامج مكافحة العنف الطلابي بالمجتمع المحلي، وتثبيت العقوبات الخاصة بالعنف الطلابي على كشف علامات الطالب.

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على