آخر الأخبار
ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ticker "كوني أنتِ" يستضيف اردنيات أبدعن في التواصل الاجتماعي ticker افتتاح البرنامج التدريبي السادس والخمسين في مأسسة حق الحصول على المعلومة ticker تنمية المدن والقرى يحتفل بمرور 45 عاما على تأسيسه

الملك يلتقي رئيس الوزراء العراقي

{title}
هوا الأردن -

هوا الأردن - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني الاثنين رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الذي اختتم زيارة عمل رسمية إلى المملكة.


وجرى خلال لقاء ثنائي، حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ورئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، تبعه لقاء موسع حضره كبار المسؤولين من الجانبين، استعراض سبل تطوير العلاقات الثنائية، حيث أكد جلالته والمالكي ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة لتطويرها ومأسسة الأطر اللازمة لتعزيزها في مختلف الميادين.


واطلع جلالته من رئيسي الوزراء على نتائج مباحثاتهما التي عقدت صباح اليوم، في إطار انعقاد اللجنة العليا الأردنية العراقية المشتركة في دورتها السابعة.


كما تناول اللقاء سبل تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين تجاه القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأفاق تعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات الراهنة بهدف بلورة مواقف موحدة حيالها بما يخدم القضايا والمصالح المشتركة للشعوب العربية.


وشدد جلالته على دعم الأردن الكامل للأشقاء العراقيين في جهودهم لترسيخ الأمن والاستقرار في العراق، الذي يشكل أمنه واستقراره ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة.


وأكد جلالته في هذا الصدد أن الأردن يدعم كل ما يصب في تعزيز الوفاق الوطني ووحدة الصف بين أبناء الشعب العراقي، وانخراط جميع مكوناته في العملية السياسية بما يحقق تطلعاتهم بمستقبل أفضل.


كما بحث جلالته ورئيس الوزراء العراقي تطورات الأوضاع في المنطقة، لاسيما جهود تحقيق السلام العادل والشامل الذي يضمن تلبية حقوق الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال، واستعادة جميع الحقوق العربية.


وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية.


بدوره، عبر المالكي عن تقديره لمواقف جلالة الملك الداعمة لتعزيز أمن واستقرار العراق، مؤكدا الحرص على تطوير علاقات التعاون مع الأردن في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والتجارية والاستثمارية منها، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.


وأشاد رئيس الوزراء العراقي بجهود جلالته لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ومساعيه المستمرة لخدمة القضايا العربية.


وجرى على هامش لقاء جلالة الملك ورئيس الوزراء العراقي التوقيع على محضر اجتماع اللجنة العليا الأردنية العراقية المشتركة، الذي وقعه رئيسا الوزراء في البلدين، وتتضمن البحث في عدد من القضايا الاقتصادية، إضافة إلى سبل تعزيز التعاون في المجالات السياسية والتجارية والاستثمارية والطاقة والثروة المعدنية والمالية والنقل والزراعة وغيرها من القضايا التي تهم البلدين.


وحضر اللقاء عن الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي الهاشمي رياض أبو كركي، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور عوض خليفات، ووزير الخارجية ناصر جودة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري، ووزير الصناعة والتجارة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حاتم الحلواني، ووزير الطاقة والثروة المعدنية ووزير النقل علاء البطاينة، ووزير الزراعة أحمد آل خطاب، ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء نوفان العجارمة، ووزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الثقافة سميح المعايطة، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، ومدير المخابرات العامة الفريق فيصل الشوبكي، والسفير الأردني في بغداد محمد مصطفى القرعان.


فيما حضرها عن الجانب العراقي وزير النفط عبدالكريم لعيبي، ووزير النقل هادي العامري، ووزير التجارة خيرالله حسن بكر، ووزير الأمن الوطني فالح الفياض، ورئيس هيئة المستشارين سامر الغضبان، والسفير العراقي في عمان جواد عباس وعدد من كبار المسؤولين.(بترا)

 

يمكنكم التعليق عبر صفحتنا على الفيس بوك

http://www.facebook.com/hawajordan.net

تابعوا هوا الأردن على