آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

سعيدات: هيئة الطاقة تعرقل ترخيص شركة محروقات جديدة

{title}
هوا الأردن -

أكد نقيب أصحاب محطات المحروقات المهندس نهار سعيدات، أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة تعطل الاستثمارات ولا تنجز المعاملات وتأخرها لعدة أشهر، بيد أن أيّ كتاب أو معاملة يحتاج إلى موافقة مجلس مفوضي الهيئة الذين ينقصهم الخبرة لاتخاذ القرار، مطالبًا بالإسراع في دمج الهيئة بالوزارة وسحب الملف منها.

وقال سعيدات، في حديثه لـ عمون، إن الهيئة مرتبكة ولا تستطيع صناعة القرار في الوقت المناسب، الأمر الذي أوصل قطاع محطات المحروقات على حافة الانهيار، حيث يعاني من خسائر كبيرة، لافتا إلى أن مستودعات الغاز المهددة في معظمها بالإغلاق ولا يشعر أصحاب هذه المستودعات بالأمان على استثماراتهم؛ لعدم وجود تشريع يحميهم.

وأشار إلى أن معاملات ترخيص المستودعات وتجديده تحتاج إلى عدة شهور، بعدما كانت لا تتجاوز المدة 10 أيام إبان تسلم وزارة الطاقة والثروة المعدنية لهذا الملف، منوهًا إلى أن الهيئة بذلك خالفت قرار مجلس الوزراء، وقانون الاستثمار الجديد، بالإضافة إلى مخالفة توجيهات وزير الطاقة والثروة المعدنية بهذا الشأن.

وشدد على أن السوق المحلي بات الآن غير متوازنًا؛ جراء المنافسة غير العادلة بين الشركات التسويقية ومحطات المحروقات الأهلية التي تعد الأكثر ضررًا وتعاني من خسائر فادحة.

وزاد، "بناء على قرار مجلس الوزراء، تقدمت مجموعة من المحطات الأهلية تحت مسمى تكتل اقتصادي، بطلب ترخيص شركة رابعة في السوق، غير أن الهيئة تمارس المماطلة على التكتل، عدا عن الارتباك في اتخاذ القرار دون وجود أيّة أسباب منطقية"، الأمر الذي يخالف التوجيهات الملكية الرامية إلى تعزيز الاستثمار في القطاع.

ونوه إلى أن التكتل قام باستقطاب مستثمرين للدخول إلى السوق لكن الهيئة قامت بإفساد جميع المشاريع رغم دفع رسوم الترخيص؛ لذا الهيئة قامت بمخالفة التعليمات الصادرة عنها والمتعلقة بشروط ترخيص الشركة الرابعة.

تابعوا هوا الأردن على