آخر الأخبار
ticker مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشيرة القطيشات ticker الجيل الخامس يعيد تشكيل مفهوم الترفيه في الأردن ticker مشاركة متميزة لطلبة عمان الأهلية ببرنامج إعداد قادة الذكاء الاصطناعي ticker الأردن يرحب بقرار الأمم المتحدة بعدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية ticker الحكومة تتقبَّل التَّهاني في "رئاسة الوزراء" الجمعة ticker الجمعية العامة تعتمد قرارا يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ticker 5 سيدات يتسلمن حقائب وزارية في الحكومة الجديدة ticker تشكيل اللجان الوزارية .. والمومني ناطقاً رسمياً باسم الحكومة ticker زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن ticker كابيتال بنك يرسي معايير جديدة في التمويل الأخضر .. مشروع قرية أيلة مارينا نموذجاً ticker افتتاح مبنى قصر العدل في جرش ticker انتهاء أعمال التنقيب في موقع تل العصارة الأثري ticker هاريس: لا يجب إعادة احتلال غزة ticker بالأسماء .. هؤلاء مرشحين للدخول في الحكومة الجديدة ticker سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن ticker كابيتال بنك يتعاون مع شركة وصل للتوعية والتثقيف لدعم برنامج "شبّك وبادر" ticker 8600 متدرب ومتدربة التحقوا بالتدريب المهني ticker الخدمات الطبية تشهر تقنية الخلايا التائية لعلاج سرطان الدم الحاد ticker الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول ticker المقاصد يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

حقيقة استخدام مخلفات الدواجن كغذاء للأسماك في الأردن

{title}
هوا الأردن -

نفى رئيس جمعية مربي الأسماك والاحياء البحرية المهندس محمد شاهين، ما تم تداوله عن استخدام بعض المزارع لمخلّفات الدواجن كغذاء للأسماك.

وقال شاهين، إن مخلفات الدجاج يوجد فيها نسبة سمية عالية وفي حال استخدامها كغذاء للاسماك، لن يكون لها أي فائدة ربحية وسيؤدي ذلك لنفوق الاسماك ولن تصل إلى موائد المواطنين، ما يعني أنه من غير المنطقي اطلاقًا استخدامها.

ودعا أي شخص يتوفر لديه أي اثباتات حول أي مزرعة اسماك تستخدم مخلفات الدجاج كغذاء للاسماك إلى تقديمها للجهات المختصة؛ ليصار إلى اتخاذ الاجراءات القانونية المشددة بالخصوص، مشددًا على أن كل ما صدر من تصريحات تشير الى استخدام المخلفات عارية عن الصحة اطلاقًا، ولم يرفق فيها اي اثباتات بالخصوص.

واستهجن ما وصفه بالمعلومات المغلوطة حول استخدام مخلفات الدجاج، مؤكدًا أنها انعكست بشكل سلبي على القطاع اضافة إلى مطاعم الأسماك، إذ أن العديد من مطعم اسماك تراجعت مبيعاتها اليوم بشكل ملحوظ.

وأشار إلى مخالفات الدواجن في جميع المسالخ يتم بيعها من خلال عطاءات لشركات مختصة ويعاد تدويره يستخدم في عدة مواد وتداولها يكون ضمن ما يسمح به القانون، لافتا الى أن هناك العديد من الجهات التي تقوم بفحص الاسماك قبل تزويده للمواطنين ومنها أمانة عمان الكبرى ولم تسجل أي ملاحظة فيها ما يعني أنها خالية تماما من أي مواد سامة او مضرة بصحة الاسماك.

وأشار إلى أن جمعية مربي الاسماك والاحياء البحرية هي الجمعية الوحيدة لتمثيل قطاع الاسماك والمسجلة في سجل الجمعيات غير الربحية، مؤكدًا أنه لا يجوز التصريح باسم القطاع بمعلومات مغلوطة ادت انعكست سلبيًا على المستثمرين فيه.

تابعوا هوا الأردن على